مشروب التيكيلا الأول الحائز على شهادة بي كورب

أعلنت اليوم شركة Altos Planos Inc. المنتجة لمشروب التيكيلا Mijenta المستدام والخالي من المواد المضافة والحائز على جوائز عديدة، عن نيلها شهادة "الأداء الاجتماعي والبيئي - بي كورب" من منظمة B Lab غير الربحية. تعتبر Mijenta الشركة الوحيدة المنتجة لمشروب تيكيلا الحائزة على هذه الشهادة حتى اللحظة، وقد استوفت أو تخطت معايير "التقويم بي" التي تقيس الأثر الاجتماعي لمؤسسة في مختلف الفئات، بما في ذلك إدارة الشركات وشؤون البيئة والمجتمع والموظفين والعملاء.

قالت إليز سوم، الشريكة المؤسسة لشركة Mijenta ومديرة قسم التنمية المستدامة: "إن المجتمع ومبدأ الإستدامة في صميم رؤيا Mijenta، ويسعدنا فعلاً أن B Lab قد أكدت، من خلال هذه الشهادة، على أهمية ما بذلناه من جهود حثيثة لتطبيق مبادئنا الأساسية. عبر الابتكار والتعاون الوثيق مع الموردين المحليين والشراكات مع المنظمات ذات الاتجاه المماثل، عملنا من البداية على خلق أثر إيجابي يدوم طويلاً. بالنسبة لنا، يهدف مبدأ الإستدامة إلى توفير عالم أفضل لأطفالنا، ونحن نشعر بالكثير من الإندفاع لنقدم المزيد بعد فيما نستمر بالنمو والتطور".

فيما تأسست Mijenta كشركة ذات منفعة عامة، التزمت من تاريخ تأسيسها في أيلول/سبتمبر 2020 بالتصرّف بمسؤولية. من اللحظة الأولى، تم تنظيم عمليات Mijenta كافة وممارسات الشراء والتوريد والتوضيب، بشكل تكون فيه على أكبر قدر ممكن من المسؤولية تجاه البيئة بموازاة  الخدمات المفيدة التي تُقدَّم للمجتمع المحلي.

تستند شهادة "بي كورب" التي حازت عليها الشركة، على إقرار تطبيق Tequila Matchmakerمؤخراً، حيث توضع معايير صارمة أيضاً، بكون Mijenta خالية من المواد المضافة.  وكان مشروب Tequila’s Blanco Mijenta الذي أُنتج وفق معيار NOM 1412، قد صُنّف كمشروب خال من المواد المضافة على أثر عملية تقويم مكثّفة بمراجعة سجلات معينة حول عملية الإنتاج وبعد زيارة استكشافية للموقع في معمل التقطير وأخذ عينات في المراحل الرئيسية للإنتاج والمقارنة بين عينة أُخذت مباشرة في الموقع مع أخرى من قنينة معدة للبيع بالتجزئة.

قال خوان كورونادو، الشريك المؤسس لشركة Mijenta Tequila: "اليوم، أكثر من أي وقت مضى، يرغب المستهلك بأن يعرف ما يشتريه ويشربه بشكل واضح ودقيق. لذلك، بالنسبة لنا، يُطبّق الالتزام بمبدأ الشفافية، الذي انعكس في شهادة "بي كورب"، في عملية الإنتاج لدينا، وهذا ما نعتبره عنصراً جوهرياً ومعياراً للجودة في إنتاج التيكيلا ذات الجودة العالية".


استهلاك الكحول مضر بالصحة.