· 

السيدات القياديات تفتح النقاش حول دور المرأة والرجل في المجتمع والاقتصاد والعمل

تخللت الندوة نقاشات حيوية ومتعددة حول الموضوع وكان للحضور آراء متشعبّة تمحورت حول دور المرأة في المجتمع والإقتصاد والعائلة
تخللت الندوة نقاشات حيوية ومتعددة حول الموضوع وكان للحضور آراء متشعبّة تمحورت حول دور المرأة في المجتمع والإقتصاد والعائلة


تحت عنوان "تمكين الرجل" نظّمت جمعية السيدات القياديات بحضور اعضاء مجلس الإدارة وعدد من الفعاليات الاقتصادية والوجوه الاجتماعية والنسائية ندوة بعنوان Empowering Men  القاها الدكتور خالد غطاس الذي يعدّ من أبرز الشخصيات التي لها أهمية كبيرة بمجال التنمية البشرية والناشط بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي والناشر لعدد من الدراسات والكتب.

قدّم د. غطاس خلال العرض الاشكالية التي تتحدث عنها الندوة وهي متعلقة بدور الرجل والمرأة واشار الى أن التركيز يكون دوماً على المرأة وننسى أحياناً الرجل من باب التوازن والحقوق المتساوية وسأل الحضور حول رأيهم في هذه المعادلة وعمّا إذا كان يجب على المرأة أن تلعب دوراً في الرجل لكي يقوم بدوره بدعمها.

تخللت الندوة نقاشات حيوية ومتعددة حول الموضوع وكان للحضور آراء متشعبّة تمحورت حول دور المرأة في المجتمع والإقتصاد والعائلة ودور الرجل كزوج أو داعم أو معرقل لمسيرة المرأة.

 مديحة رسلان  رئيسة جمعية سيدات قياديات اعتربت في مداخلتها "أن الناس للأسف تذهب مع ما هو رائج او الـ Trends على مواقع التواصل الاجتماعي من دون أي تفكير نقدي وللأسف اصبحنا في مجتمع يسلّم بكل المعلومات والمعطيات وكأنها منزلة وهنا الخطأ".

وتابعت رسلان " يهمنا ان تبقى المرأة ساعية دوماً الى تحقيق طموحها ولكن من دون خسارة الأهم وهي العائلة واعتبرت أن المرأة قادرة على أن تجمع بين النجاح في العمل وفي المجتمع والحفاظ العائلة في آن ولا يجب أن يقرر المجتمع دورها بل هي من تقرّر ولهذا نسمّي جمعيتنا اليوم سيدات قياديات وهنا تبدأ الحكاية".

نظمت الندوة في غرفة التجارة والصناعة والزراعية في بيروت وجبل لبنان وأثنى الحضور على أهمية هذا النوع من النقاشات التي تغنى وتزيد ثقافة الناس والوعي في المجتمع.