· 

ليتيسيا عون تهدي لبنان ميداليته البرونزية الأولى

حققت اللاعبة اللبنانية البطلة ليتيسيا عون نتيجة مشرّفة بإحرازها الميدالية البرونزية في منافسات مسابقة التايكواندو ضمن فعاليات دورة ألعاب التضامن الإسلامي المقامة حالياً في مدينة قونية التركية وبذلك دخل لبنان سجل ميداليات الدورة الخامسة بكل إرادة إلى جانب دول قوية ومقتدرة .

وجاء إنتزاع هذه الميدالية عبر اللاعبة عون ( وزن تحت 75 كغ )  من خلال فوزها في مباراتها  بدور ربع النهائي على الباكستانية رحمان نور 2 – 0 ولم توفق في مباراة الدور نصف النهائي حيث خسرت أمام المغربية ندى لاراج المصنفة سابعة عالمياً بنتيجة 1 – 2 .

وقد عمّت الفرحة معسكر البعثة اللبنانية في قونية ووصلت الأصداء إلى بيروت حيث كان موقفاً وطنياً ولافتاً لوزير الشباب والرياضة الدكتورجورج كلاّس الذي قال في تصريح خاص " نبارك للبطلة الناشئة ليتيسيا عون بتحقيقها فوزاً مميزاً في دورة ألعاب التضامن الإسلامي وبلوغها المرتبة الثالثة في فئتها العمرية وإنّ هذا الفوز الذي يعتز به لبنان والجسم الرياضي يعتبر بارقة ضوء في هذه الظروف الصعبة التي يمر فيها وطننا الحبيب لبنان وكلنا ثقة أن يحقق الفريق اللبناني المشارك في ألعاب عدة إنتصارات رائعة في ميادين الرياضات الأخرى المتنوعة التي يشاركون بها " .

وحيّا الوزير كلاّس رئيس البعثة اللبنانية  سامي قبلاوي واللاعبين واللاعبات الذين يمثلون الشباب اللبناني وتمنى لهم تحقيق الإنتصارات المرجوّة وتسجيل نقاط التمايز في منافسات الدورة وتمنى أن يستقبل اللاعبين واللاعبات في مكتبه بالوزارة بعد عودتهم لأجل تكريمهم .

من جانبه رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الدكتور بيار جلخ إتصل برئيس البعثة الغراند ماستر سامي قبلاوي مباركاً له وطالباً منه نقل التهنئة للاعبة عون ولأفراد البعثة ومنوهاً بهذه النتيجة معتبراً أن الإرادة والتصميم قادران أن يحققا الطموحات والأماني الغالية مشدداً على أهمية تسجيل المزيد من النتائج المشرفة لتأكيد حسن التمثيل الوطني .

وفي النتائج الأخرى لمسابقة التايكواندو خسر اللاعب مارك خليفة ( وزن تحت 58 كغ ) في الدور الأول أمام لاعب النيجر إسحاق غارابا 0 – 2 كما خسرت اللاعبة ماريالا بوحبيب ( وزن تحت 53 كغ ) في الدور الأول أمام اللاعبة الأندونيسية ميغاوتي مهيسوراي 1 – 2 .

وفي القراءة التحليلية للنتائج الأولية للتايكواندو أكّد المدرب رالف حرب بأن اللاعبة عون هي حاضرة دائماً نفسياً وبدنياً لمواجهة المصنفات حيث تخوض مبارياتها بأعلى المعايير الفنية كاشفاً بأنها لم تكن راضية بالميدالية البرونزية وكانت تتطلع أقله للميدالية الفضية موضحاً بأن هناك مجموعة أخرى من اللاعبين واللاعبات في التايكواندو حيث الرهان كبيراً عليهم .

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس البعثة يواكب مباريات اللاعبين واللاعبات حيث كانت مناسبة إلتقى فيها خلال منافسات التايكواندو رئيس الإتحاد الدولي للعبة الكوري الجنوبي الدكتور شونغون شو ورئيس الإتحاد التركي الدكتور ميتين ساهين اللذان نوها بالمشاركة اللبنانية في الدورة وطلبا نقل تحياتهما لرئيس إتحاد التايكواندو اللبناني الدكتور حبيب ظريفة وهنآه بفوز اللاعبة عون .

وكان حفل الإفتتاح الرسمي للدورة أقيم مساء أمس حيث شاركت البعثة اللبنانية في العرض العام للفرق وقد حمل العلم اللبناني كل من اللاعبة ليتيسيا عون ولاعب الجودو الروسي اللبناني الأصل كارامنوب ساغاي بوف الذي حل مكان العداء نور الدين حديد  توفيراً لراحة الأخير تحضيراً لمشاركته اليوم في مسابقة ال 200 متر  .