· 

سيدات فوتسال الجامعات الى بطولة العالم

مشاركة استثنائية لمنتخب الجامعات للسيدات في كرة القدم للصالات ستكون في بطولة العالم التي تستضيفها البرتغال في مدينتي براغا وغيمارايش ابتداءً من ١٩ الشهر الحالي.

البطولة العالمية ستشهد مشاركة ٩ منتخبات وزّعت بالتساوي على ثلاث مجموعات حيث وقع لبنان في المجموعة الأولى الى جانب كلٍّ من منتخب البلد المضيف ومنتخب تشيكيا.

ويغادر المنتخب اللبناني مساء غدٍ السبت الى البرتغال، وهو يستهل مبارياته الثلاثاء المقبل امام تشيكيا قبل ان يواجه في اليوم التالي صاحب الضيافة الذي يبدو مرشحاً للفوز باللقب، وهو الذي اكد هذا الامر من خلال تغلبه على نظيره البرازيلي القوي ٣-١ قبل أيام في مباراةٍ وديّة.

وقبل مغادرته الى البرتغال، التقى أفراد البعثة مع رئيس الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات سامي قربتيان ونائبه عوض مرعي والأمين العام زياد سعادة والأعضاء عمر بكري، شفيق طايع، وشربل كريّم.


اقرأي أيضاً: ما هي الحلول القانونية الغير المكلفة في حال تعرض المرأة للعنف؟


وحثّ قربتيان اللاعبات على الاستمتاع بلحظة المشاركة في هذه البطولة الفريدة من نوعها، منوّهاً بالجدية التي طبعت الاستعدادات حيث خاض المنتخب حصصاً تدريبية أسبوعية وخاض عدداً من المباريات الوديّة. واعتبر قربتيان ان هذا المنتخب هو نتاج البطولات التي أقامها ولا يزال الاتحاد وكشفت عن مواهب مميّزة في الرياضات المختلفة، شاكراً الراعي الرسمي لها وللمنتخب المسافر "robocomvr" على الدعم اللامتناهي والايمان بالشباب وطلاب الجامعات.

بدوره، نوّه سعادة بالتضحيات التي قدّمها افراد المنتخب ومن خلفهم أعضاء الاتحاد لتأمين كل ما يلزم من اجل تحوّل الحلم الى الحقيقة عبر المشاركة في مونديال الجامعات رغم كل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد، متمنياً من اللاعبات التركيز على اهمية تمثيلهم لوطنهم وبالتالي العودة بنتائج إيجابية.

وتتألف البعثة اللبنانية الى بطولة العالم من: عمر بكري (رئيساً)، ايلي قسيس (مدرباً)، دوري زخور (مديراً للفريق)، ماري حكيم (معالجة فيزيائية)، و١٢ لاعبة هنّ: كارول منصور، سيلين الحداد، هديل قطيش، كارن مكرزل، ماريا سعد، ماريا منصور، ماري - جو واكيم، ميشال – أنج عيسى، رين ماضي، ريتا ناصيف، كارن الشعار، وهداء غدار.