· 

الأولمبية اللبنانية أعلنت رسمياً بعثة ألعاب المتوسط

عقدت اللجنة الأولمبية اللبنانية مؤتمراً صحافياً أعلنت في خلاله رسمياً تشكيل البعثة إلى دورة ألعاب البحر المتوسط ال 19 التي تستضيفها مدينة وهران في الجزائر خلال الفترة من 25 حزيران الحالي ولغاية 5 تموز الشهر المقبل .

وكان المؤتمر الذي عقد في مقر اللجنة الأولمبية في منطقة بعبدا تقدم حضوره رئيس اللجنة الدكتور بيار جلخ ونائبي الرئيس جاك تامر و أسعد النخل والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم و عضوي اللجنة أمين الصندوق خضر مقلد ووليد الدمياطي.

إفتتاحاً بالنشيد الوطني ثم الأولمبي وترحيب وتقديم من المستشار الإعلامي حسان محيي الدين ثم كلمة رئيس اللجنة بالمناسبة الذي قال : إنها مرة جديدة يكون الرهان فيها على الطاقات الشبابية الرياضية في إستحقاقات خارجية وها هي البعثة اللبنانية إلى دورة ألعاب البحر المتوسط ال 19 في مدينة وهران في الجزائر الشقيقة والتي يغادر أفرادها خلال الساعات المقبلة وهم يحملون كل الإرادة والعزيمة والتصميم ليكونوا في مستوى التحدي خلال المنافسات مدركين أن المهمة ليست سهلة بحكم الظروف الصعبة التي يمر فيها وطننا الغالي لبنان على كافة الصعد والمجالات لكنها مهمة لن تكون مستحيلة في حال إلتزم اللاعبون واللاعبات المسؤولية الوطنية والأخلاقية وتوجيهات الإداريين وتعليمات المدربين .

واشار إلى أن قدرالرياضة اللبنانية أن لاتغيب عن الأحداث الرياضية وتبقى الطموحات في تحقيق مشاركات مشرّفة حيث أن أفراد بعثاتنا الرياضية هم الأفضل لدينا على الدوام لجهة المعايير الفنية والقدرات التنافسية .

وختم بأن اللجنة الأولمبية الحالية ومنذ تولّت المسؤولية تكمل ما بدأه أسلافها بكل العزيمة لرفع المستوى الفني ودائماً بالتعاون والتضامن مع الإتحادات الرياضية الشريكة سائلين الله أن يوفقنا في مهمتنا وتحقيق أهدافنا .

 

بعد ذلك أذاع رئيس البعثة نائب رئيس اللجنة الأولمبية السيد جاك تامر أسماء أفرادها وجاءوا على النحو التالي :

_ قوس ونشاب : المدرب فيليب تامر واللاعب جاك الريس

_ جودو : المدرب فادي صيقلي واللاعبون واللاعبات غدي موسى وناتاشا طربيه وكرامنوب سجاي بوف

_ رفع أثقال : خضر مقلد إدارياً وريان روسل بايفا مدرباً واللاعبتين محاسن فتوح وأندريانا ألتون .

_ ملاكمة : محمد علي حطاب إدارياً ومصطفى الزينو مدرباً واللاعبين علي هاشم وحسن الزينو واللاعبة زينب خاتون .

_ مبارزة : اللاعبة ريتا أبو جودة واللاعب أنطوان الشويري .

_ شراع : المدربة لورا زيادة كرم واللاعب مالك ضو .