· 

لبنان يستقبل لأول مرة كأس العالم الأصلي لكرة القدم

أعلنت كوكاكولا، الجهة الراعية لجولة كأس العالم ™FIFA، عن الاحتفال بوصول كأس العالم الأصلي إلى لبنان للمرة الأولى، في المحطة الخامسة للكأس ضمن جولته التي تشمل 51 دولةً وإقليم، وذلك من خلال فعاليةٍ ضمّت عدداً من كبار الشخصيات، مما يوفر فرصةً حصرية لعشاق الرياضة لمشاهدة أشهر الجوائز في عالم كرة القدم.

 

وحضر الفعالية الدكتور جورج كلاس،  معالي وزير الشباب والرياضة اللبناني ممثلاً رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، وهاشم حيدر، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم، وأسطورة الاتحاد الدولي لكرة القدم جوليانو بيليتي ونجوم كرة القدم اللبنانية حسن معتوق ويوسف محمد وعباس عطوي وجمال طه بالإضافة للمسؤولين التنفيذيين لدى كوكاكولا في العالم والشرق الأوسط، في مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت للكشف عن الكأس الأغلى واختبار أجواء الحماس المرتبطة ببطولة كأس العالملكرة القدم، الفعالية الرياضية المرتقبة الأضخم في العالم.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال تولجا سيبي، نائب الرئيس والمدير العام لمنطقة الشرق الأوسط في شركة كوكاكولا: "يسرنا وصول جولة كأس العالم FIFA برعاية كوكاكولا إلى لبنان والعديد من الدول الأخرى في المنطقة لأول مرة. ونهدف من خلال هذه الجولة إلى بث الأمل والتفاؤل بمستقبلٍ مشرق لشباب هذه الدول. كما نتوجه بالشكر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد اللبناني لكرة القدم على تعاونهما معنا".

 

ومن جانبه، قال هاشم حيدر: "تحظى كرة القدم في لبنان بشعبية كبيرة، لذا فإن استضافة جولة كأس العالم FIFA™ 2022 برعاية كوكاكولا تُعد فرصةً ومصدر إلهام للاعبين الحاليين، وخاصة الشباب، الذين يشاركون في هذه الفعالية اليوم. وتشكل بطولة كأس العالم لكرة القدم مناسبةً مميزة تجمع الشعوب من مختلف الأعمار والثقافات، وتمثل فرصةً لتعزيز العلاقات بينهم. ونهدف في الاتحاد اللبناني لكرة القدم إلى أن نكون في طليعة الجهات التي تجسد هذه الرؤية والقيم الأساسية".

 

وتشمل جولة كأس العالم FIFA™ برعاية كوكاكولا زيارة 51 دولة وإقليم، ما يشكل خطوةً مهمةً نحو تحقيق هدف الجولة المتمثل بزيارة جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم والبالغ عددها 211 دولة بحلول عام 2030. وتزور الجولة، لأول مرة، جميع الدول الـ 32 المشاركة في البطولة، لتُلهم الجماهير في جميع أنحاء العالم من خلال تجارب حصرية.

 

وبدوره، قال بيليتي: "يسرني أن أزور لبنان ضمن جولة كأس العالم الأصلي التي تثير الحماس في قلوب ملايين المشجعين. وأدرك أن الجولة ستلاقي نجاحاً كبيراً ومشاركةً واسعة من الجماهير في جميع أنحاء المنطقة في ظل ما لاحظته من شغف لديهم بكرة القدم".

 

وانطلقت جولة كأس العالم ™FIFA برعاية كوكاكولا من الإمارات في 12 مايو، لتنتقل إلى عُمان والكويت والبحرين، قبل وصولها إلى لبنان. وتشمل الجولة أيضاً المملكة العربية السعودية، المحطة قبل الأخيرة، لتتوجه بعدها إلى الدولة المضيفة قطر في وقت لاحق من هذا العام.

 

وتتمتع شركة كوكاكولا بعلاقة طويلة الأمد مع الاتحاد الدولي لكرة القدم تعود لعام 1976، ولطالما كانت الجهة الراعية الرسمية لجميع بطولات كأس العالم منذ عام 1978. كما حضرت الشركة في الملاعب المضيفة لبطولات كأس العالم منذ عام 1950، حيث تُعد داعماً قديماً لرياضة كرة القدم بمختلف مستوياتها.

 

ويمكن لعشاق كرة القدم التفاعل ومشاركة ذكرياتهم مع الجولة عن طريق الهاشتاق #BelievingIsMagic