· 

جلخ ورستم ومقلد الى عموميه الاولمبي الاسيوي

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة رئيسها الدكتور بيار جلخ وحضور الأعضاء وذلك في مقر اللجنة بمنطقة بعبدا وإستهلت بترحيب من رئيس اللجنة ثم تلاوة محضر الجلسة السابقة من قبل الأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة وإتخذت بشأن بنودها القرارات المناسبة وأبرزها :

1 – مشاركة رئيس اللجنة الدكتور بيار جلخ والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم وامين الصندوق السيد خضر مقلد في الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي ال 41 التي تعقد في كمبوديا خلال الفترة من 2 – 5 تشرين أول 2022.

 ومشاركة رئيس اللجنة الدكتور بيار جلخ والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم في الجمعية العمومية للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط التي تقام في مدينة تورونتو الإيطالية بتاريخ 12 تشرين الثاني 2022 .

2 – تسمية نائب الرئيس جاك تامر رئيساً لبعثة دورة ألعاب البحر المتوسط والتي تقام في مدينة وهران الجزائرية خلال الفترة من 25 حزيران الحالي ولغاية 5 تموز الشهر المقبل وجاء تشكيل البعثة على النحو التالي :

_ إداري فريق رفع الأثقال : خضر مقلد

_ إداري فريق الملاكمة : محمد علي حطاب

_ المدربون : فادي صيقلي ( جودو ) مصطفى الزينو ( ملاكمة ) إيلي إيليا ( تايكواندو ) ريان روسل ( رفع أثقال ) فيليب تامر ( قوس ونشاب ) لورا زيادة كرم ( يخوت )

_ حكم : سهيل القيسي ( رفع أثقال )

_ اللاعبون واللاعبات : جاك الريس ( قوس ونشاب ) حسن الزينو و زينب خاتون علي هاشم ( ملاكمة ) أنطوان الشويري و ريتا أبو جودة ( مبارزة ) غدي موسى وكرامنوب زغيب وناتاشا طربيه ( جودو ) مالك ضو ( يخوت ) راي باسيل ( رماية ) أنطوني أبو ديوان ( تايكواندو ) أندريانا ألطون ومحاسن فتوح و أليكسا مينا ( رفع أثقال ) .

3 – الإطلاع من نائب الرئيس الغراند ماستر سامي قبلاوي على آخر التحضيرات لمشاركة لبنان في دورة ألعاب التضامن الإسلامي – قونيا 2022 في تركيا بصفته رئيساً للبعثة وتسمية اللاعبين واللاعبات والمدربين المشاركين وهم على الشكل التالي :

_ مساعد رئيس البعثة : وسام شيري

_ اداري كيك بوكسينغ: عبد الرحمن الريس

_ اداريا رفع اثقال: سهيل القيسي، خضر مقلد

_ اداري تايكواندو: رالف حرب

_ اداري جودو: فرنسوا جونيور سعادة

المدربون واللاعبون واللاعبات: ناي سلامة، ريتا ابو جودة، انطوني الشويري، مصطفى الحاج، كارل ابو خليل، فيليب واكيم (مبارزة ) ليتيسيا عون، انطونب ابو ديوان، مارك خليفة، رالف حنينه، يامن فرج، مارك زينون، شربل كيريولس، طارق موصللي، راي راعي، ماريالا بو حبيب، كارلي حرفوش، كارلا بستاني، ورد سلمان ( تايكواندو ) اكوالينا الشايب، كارانوف زغيب، جو حداد (جودو ) علاء بو رسلان، رامي الخطيب ( كيك بوكسينغ )، اليسا صادق، اليساندرا ابو نصار،اناستازيا زكرسكيا ،(جمباز) محمد حمية ،سعد الدين الهبش ،احمد حرب(كرة الطاولة) محاسن فتوح،ادريانا الطن ( رفع اثقال) ليا قربان، ايلي بجاني (رماية)  .

4 – أخذ العلم بتأجيل دورة الألعاب الآسيوية ( هانغزو ) الصينية إلى تاريخ يحدد لاحقاً وإلغاء دورة الألعاب الآسيوية الشبابية 2022 على أن تقام العام 2025 في مدينة طاشكان – أوزبكستان.

5- اخذ العلم بإعتذار عضو اللجنة السيد وليد الدمياطي عن ترؤسه  لبعثة دورة الالعاب الاسيوية هانغزو.

6 – تسمية الرباعة محاسن فتوح في عضوية لجنة اللاعبين واللاعبات الرياضيين لدى اللجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط .

7 – تسمية عضو اللجنة وليد دمياطي للمشاركة في أعمال الندوة حول منع التلاعب في المسابقات تحت عنوان : Believe In Sport  والتي ستقام عبر تطبيق زوم .

8 – إحالة الكتاب الوارد من الإتحاد اللبناني لكرة اليد والمتضمن طلب مساعدة مالية لمنتخب لبنان في اللعبة للمشاركة في تصفيات الألعاب الأولمبية ( باريس 2024 ) على لجنة التضامن الأولمبي لدراسته وإقتراح المناسب.

9- تسمية رئيس لجنة الاكاديمية السيد خضر مقلد وعضو اللجنة الدكتور حسان خشفة للمشاركة في الدورة الدولية للاكاديميات الاولمبية الوطنية الذي ستقام بتاريخ 16/22/2022 في اليونان.

10 – الموافقة على اقتراح رئيس لجنة الرياضة للجميع واليوم الاولمبي السيد وليد الدمياطي  على الاشراف على تنظيم فعاليات الاسبوع الأولمبي بتاريخ 23 حزيران الشهر الحالي في الجامعة الانطونية على أن توزّع نشاطاته في مجمع الحدت – بعبدا ومجدليا – زغرتا والنبي أيلا – زحلة .

11 – الموافقة على اقتراح رئيس لجنة الرياضة للجميع واليوم الاولمبي السيد وليد الدمياطي  على الاشراف على برنامج التأهيل لإعداد المتطوعين والمتطوعات المشاركين في أولمبياد باريس 2024 والذي تقيمه السفارة الفرنسية بمشاركة 30 شاباً وشابة في مجمع الأنطونية - الحدت بتاريخ 4/حزيران/2022 .

12 – تسمية السيد محمد مواس للمشاركة في الدورة الدولية ال 62 للمشاركين الشباب التي تقام في اليونان من 11 لغاية 23 حزيران 2022. والموافقة على طلب السيدة كلوي أبو شبكة تسميتها في الدورة المذكوره على أن تتحمّل كافة النفقات .