· 

ضوي شارعك تعيد الروح والحياة إلى قلب لبنان النابض

يوم بعد يوم تثبت جمعية Rebirth Beirut  أن وجودها أكثر من ضروري خاصةً في هذه الأيام العصيبة التي يعيشها لبنان.

مبادرة "ضوّي شارعك" التي انطلقت مساء الأحد 22 أيار من أمام مقرّ الجمعية في الجميزة وسط حضور عدد كبير من الشخصيات والفعاليات وبرعاية محافظ بيروت القاضي مروان عبود، أثبتت أهمية إلتزام المجتمع المدني والمحلّي في إعادة المدينة إلى قلب الحدث والإهتمام.

السيد كابي فرنيني رئيس جمعية Rebirth Beirut  اعتبر في كلمته أن بيروت تستحق كل هذا الإهتمام لأنها وشعبها يستحقون الحياة.

وقال: " نُطلق مبادرة "ضوي شارعك"  بالتعاون مع شركة ميدكو التي ستقدم الحوافز لاصحاب المولدات والمباني التي انخرطت في المبادرة. كما أشكر برنامج دعم المجتمع المحلي الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الذي قام بتوريد وتركيب ٥٠٠ جهاز انارة LED في شوارع بيروت الأكثر تضرراً بعد انفجار المرفأ".

بدورها عبرّت مديرة الإبتكارات في شركة "ميدكو" السيدة ميشيل شمّاس عن حماستها للمشروع بالقول: " حُلمنا أن تعيش بيروت وأن تبقى حيّة كل حياتنا، أنا أؤمن بالفعل وليس بالكلام ولهذا انخرطنا في هذا المشروع، نحن متحمسون للخدمة وأن نكون إلى جانب مجتمعنا وستبقى بيروت عاصمة مشعّة بالفرح والأمل".

 

بدوره اعتبر نقيب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتسري في لبنان، النقيب طوني الرامي : "أن هذه المبادرة تأتي في ظروف عمل صعبة جداً على اصحاب المؤسسات وفي وطن بلا عاصمة سياحية بلا فنادق رئيسية وهذه المبادرة إثبات للوجود والصمود ليرجع لبنان على خارطة السياحية العالمية" وفي الختام شكر النقيب الرامي مبادرة Rebirth Beirut باسم كل القطاع الذي يمثّله معتبراً ما تقوم به الجمعية والسيد فرنيني عملاً جباراً في هذا الزمن الاستثنائي.

 

كلمة الختام كانت لمحافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود الذي اعتبر أن بروز هذه المبادرات يأتي بسبب ضعف وغياب الدولة القوية. فلو كانت لدينا دولة لما احتجنا إلى "تزفيت جوره أو اضاءة اشارات مرور أو حتى إضاءة الشوارع. واعتبر ان رئيس جمعية Rebirth Beirut كابي فرنيني هو رجل ولا كل الرجال فهو صاحب كل المبادرات الجميلة التي تعيد الثقة والحيوية إلى بيروت التي نحبّ".

 

وفي ختام اللقاء تمّت إضاءة الشوارع المذكورة ، الجميزة ومار مخايل وباستور على أمل أن يُستكمل المشروع ليشمل 10 أحياء أخرى.