· 

خمس اسباب لاقتناء المجوهرات العتيقة

نتفق جميعاً مع علامة YazJewels بأن المجوهرات الVintage او العتيقة قادرة على إضافة لمسة من التميز على أي إطلالة. فهذه التصاميم جميلة جداً وتروي في الوقت نفسه حكاية تاريخية خاصة. وعندما تبدأين بجمع تشكيلتك الخاصة من المجوهرات العتيقة ستشعرين وكأنك تبتكرين عملاً فنياً متكاملاً. لأن كل قطعة من هذه التشكيلة تعكس جزءاً من شخصيتك وتمنحك السعادة  و التميز عند ارتدائها.

 

وبصفتها علامة المجوهرات المحلية الشهيرة بتوفير القطع العتيقة الفريدة والمتجر الإلكتروني الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، تقدّم YazJewels تشكيلةً منتقاة من المجوهرات العتيقة تتضمن مجموعة من القطع الاستثنائية من أشهر دور المجوهرات بما فيها فان كليف أند آربلز وتيفاني آند كو وغيرها الكثير. وفيما يلي،  اليكي اهم خمس اسباب لاقتناء المجوهرات العتيقة  بحسب راءي  ياسمين  هشام، مؤسسة YazJewels


1. لا يمكن مقاومة جمالها

تمتلك المجوهرات العتيقة لمسةً من الجمال الاستثنائي والغامض مما يجعلها خياراً مثالياً لمحبي وجامعي المجوهرات. وتتميز هذه القطع بلمساتٍ فنية يدوية لأمهر الحرفيين مع الاهتمام بالتفاصيل واستخدام التقنيات التقليدية الدقيقة مما يجعلها تتفوق على تصاميم المجوهرات العصرية.

 

2. حرفيه صنعها و اتقان تصاميها

تتم صناعة المجوهرات العصرية باستخدام قوالب جاهزة، بينما تتميز المجوهرات العتيقة باللمسات اليدوية المتقنة والفريدة. وعلى الرغم من وجود العديد من القطع العصرية الفاخرة المصممة حسب الطلب، إلا أنها لا تقارن بجودة المجوهرات العتيقة وتفاصيلها المتقنة. لأن صناعة المجوهرات في الماضي كانت تتم على أيدي أمهر الحرفيين ممن كرّسوا وقتاً طويلاً لتصميم قطع مخصصة للعملاء الأثرياء، مما يمنح هذه القطع تفاصيلاً أكثر دقةً وجمالاً مما تقدّمه التقنيات العصرية.

 

3. ابديه و مستدامه

تتميز المجوهرات العتيقة بمهارة حرفية عالية وتصاميم متقنة الصنع مرصّعة بأحجارٍ كريمة ثمينة ونادرة، مما يجعل اقتناءها فرصةً مثالية للتألق بقطعٍ فريدة بإلهام من الماضي والحفاظ على التراث في الوقت نفسه. فهذه القطع الفاخرة يمكن إعادة تدويرها، كما أنها تمنح فرصةً للتعلم والاكتشاف والتميّز من خلال امتلاك جوهرةٍ فريدة تحكي تفاصيلها المتقنة تاريخها الطويل. وبذلك يصبح شراء المجوهرات العتيقة نوعاً من التوفير عوضاً عن كونه استهلاكاً للنقود.

 

 

 

 

4. فريده من نوعها و نادره

تتميز المجوهرات العتيقه بندرتها حيث كانت بيوت التصميم العريقه تنتج كميات محدوده و حسب الطلب مثل القطع التي ابتكرها فنانون مبدعون من أمثال بويفن وبلبرون والتي لم تكن تباع في الأسواق كغيرها من القطع التقليدية. اليوم اصبح من الصعب  الحصول على تلك القطع مما يزيد من قيمتها و ندرتها.

 

5. اصالتها و قصصها المثيره

تروي المجوهرات العتيقة التي يتم توارثها عبر العصور قصصاً تلامس المشاعر، مما يجعل الشخص الذي يرتديها جزءاً من تاريخ هذه القطع. وعلى الرغم من إمكانية ابتكار تصاميم رائعة بإلهامٍ من مرحلة زمنية معينة، إلّا أن المجوهرات العتيقة تنفرد بروح وعظمه العصور السابقه

 

FInd YazJewels:

Website: www.yazjewels.com