· 

الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات نظّم بطولته للتزلج

نظّم الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات بطولته للتزلج على الثلج في كفردبيان بمشاركة واسعة للجامعات اللبنانية، وذلك ضمن سلسلة بطولاته للألعاب الفردية والجماعية التي تقام تباعاً.

وشهدت المنافسات حضوراً لافتاً لمحبي الرياضة ولعددٍ من الرسميين، على رأسهم الأمين العام للاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات زياد سعادة، والرئيس السابق للاتحاد اللبناني للتزلج شربل سلامة الذي وزّع جوائز عينيّة على الفائزين والفائزات، اضافةً الى رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد الجامعي شفيق طايع، وعضو لجنة التزلج الدكتور قيصر كيروز الذي اشرف على تنظيم المنافسات.

وفي النتائج الفنيّة، ذهب المركز الاول في التزلج الألبي – التعرّج الطويل عند الرجال والسيدات الى جامعة LAU جبيل من خلال تقدّم سيريل كيروز على إتيان نجّار من جامعة الروح القدس – الكسليك، وعلى رياض طوق من جامعة البلمند على التوالي. اما عند السيدات، فقد كان المركز الاول من نصيب نيكول سماح، متقدّمةً على ماريا فخري من جامعة سيّدة اللويزة، بينما حلّت باميلا حرب من LAU جبيل في المركز الثالث.

وفي الختام وزّع سعادة وسلامة والقيّمين الميداليات والجوائز على الفائزين والفائزات، وسبقها كلمة لسعادة اكد فيها للحضور بأن الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات "قام بنقلةٍ نوعية على صعيد الاهتمام بكل الرياضات الفردية والجماعية، والدليل كثافة المنافسات التي نظّمها خلال الاسابيع الاخيرة، وذلك بعد طول انتظار". كما اكد سعادة بأن هذه المنافسات المحلية "هي فاتحة لتنظيم بطولات دولية، اضافةً الى تسخير الاتحاد جهوده لتأمين المشاركات الدولية للطلاب والطالبات الذين يتميّزون في هذه الرياضة".

هذا وينظّم الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات بطولة الشطرنج يوم غدٍ السبت ابتداءً من الساعة الثانية عشرة ظهراً في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) في الأشرفية.

Write a comment

Comments: 0