· 

توقيع إتفاقية تعاون بين اللجنة الأولمبية اللبنانية واللجنة الأولمبية القبرصية

وقعّت اللجنة الأولمبية اللبنانية ممثلة بنائب الرئيس جاك تامر واللجنة الأولمبية القبرصية ممثلة بالأمين العام أندرياس جيورجيو وبحضور عضو اللجنة الأولمبية القبرصية رئيس الإتحاد القبرصي للقوس والنشاب أندرياس تيو فيلاكتو إتفاقية تعاون وذلك في مبني الأولمبية القبرصية في نيقوسيا .

وتشتمل الإتفاقية على العديد من العناوين أبرزها :

 1 : تبادل زيارات البعثات الرياضية من قبل الإتحادات الرياضية قي كلا البلدين وتضم المدربين والإخصائيين في مجال الثقافة البدنية .

2  :  توجيه الدعوات للاعبين واللاعبات للمشاركة في المسابقات الدولية والأحداث الرياضية التي تقام في كلا البلدين .

3 – تبادل الدعوات للمشاركة في الإجتماعات والمؤتمرات وورش العمل التي تنظّم في كلا البلدين .

4 – التعاون في مجال تبادل الخبرات حول البرامج المختلفة بما فيها رياضة المعوقين والطب الرياضي ومكافحة المنشطات وعلم الإدارة الرياضية .

5 – توحيد المواقف من جانب البلدين في الإستحقاقات الخارجية والأحداث الرياضية العالمية .

وكان سبق مراسم التوقيع على الإتفاقية كلمة من نائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جاك تامر عبّر فيها عن بالغ إعتزازه بتوقيع الإتفاقية بين الأولمبية اللبنانية والأولمبية القبرصية لافتأ إلى أن رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية بيار جلخ كان شرّفه القيام بالتوقيع نيابة عنه شاكراً للجانب القبرصي على حسن التعاون والدعم لإنجاز هذه الخطوة منوهاً بدور الأمين العام للأولمبية القبرصية على إهتمامه ودعمه آملاً دوام التواصل والشراكة .

من جانبه شكر جيورجيو لتامر على ما أبداه من جهود حثيثة لتوقيع الإتفاقية مؤكداً ألعمل لمزيد من التعاون بين البلدين الصديقين قبرص ولبنان .

تجدر الإشارة إلى أن سريان مفعول الإتفاقية هو لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد برضى الطرفين .

خلال توقيع الإتفاقية بين تامر وجيورجيو
خلال توقيع الإتفاقية بين تامر وجيورجيو

Write a comment

Comments: 0