· 

حفل اطلاق الاتحاد اللبناني للسافات

أعلن  رئيس لجنة "الاتحاد اللبناني للسافات" نجيب نصر عن اسماء اللجنة الادارية بعد نيلها الترخيص من وزارة الشباب والرياضة وعرض برنامج عملها خلال حفل أقامه في مطعم "ست  روزا"(الكسليك) .تقدّم الحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد المواي تاي الغراند ماستر سامي قبلاوي ممثلاً اللجنة ،عضو اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الجودو  المحامي فرنسوا سعاده،مستشار وزير الشباب والرياضة رجا لبكي،مسؤول الرياضة في قوى الأمن الداخلي العميد حسين خشفه ،رئيس اتحاد الكونغ فو جورج نصير وأمين عام الاتحاد بسام نهرا ، عائلة لعبة السافات من رؤساء اندية و اداريين ومدربين وحكام ولاعبين واصدقاء  ورجال الصحافة والاعلام ......

ميراي قزي غصن

 النشيد الوطني افتتاحاً فكلمة عريفة الحفل ميراي قزي غصن جاء فيها " باسم رئيس لجنة الاتحاد اللبناني للسافات الاستاذ نجيب نصر وباسم اعضاء اللجنة الادارية أرحّب  بكم  فرداً فرداً  من مسؤولين رسميين ،أولمبيين، أمنيين،  اتحاديين ،رياضيين ،مدربين ،حكام ،داعمين ورجال صحافة واعلام  في حفل اطلاق لجنة  اتحاد السافات وعن  خطة عملها  خلال ولايتها   مع الأمل أن نشهد نجاحات كبيرة  للعبة السافات على جميع  الأصعدة من فنية ،تدريبية ،تحكيمية  وتغطية اعلامية مميّزة وان  ينهض لبنان من الأزمات التي يعيشها منذ سنوات.وتأتي  ولادة لجنة اتحاد السافات  في هذه الظروف بجهد العديد من أبناء اللعبة والمعنيين".

ثم أعلنت غصن عن أسماء اعضاء اللجنة  وسط تصفيق الحضور كالآتي:

نجيب نصر (رئيساً)،ايلي عون(نائباً للرئيس)،شاديا خليل(امينة السر)،لطف الله مبارك(اميناً للصندوق)،جوزيه ابي عبود(مسؤولة اللجنة الطبية)،مجد حسان غضبان(مسؤولاً للعلاقات الخارجية) ولويدجي المقوّم(مسؤولاً عن الحكام).

قبلاوي

الكلمة الثانية لقبلاوي جاء فيها"تعرّفت على نجيب نصر  في بداية ثمانينيات القرن الفائت وهو بطل رياضي بارز وله مصداقية كبيرة .وكان يحلم منذ سنوات طويلة بتأسيس اتحاد السافات  وهذا ما يحصل حالياً وانا أهنئه باسم اللجنة الأولمبية التي امثّلها  في هذا الحفل على ولادة  الاتحاد. يجب على نجيب نصر أن يأخذ حقه وهو قادر على السير باللعبة نحو التألق والازدهار وأود ان اشير الى ان لعبة السافات ستُعتمد في دورة الألعاب الاولمبية الصيفية المقبلة في باريس-2024  كلعبة استعراضية .اتمنى التوفيق للجنة اتحاد السافات في مهامها".

نصر

بدوره، تحدث  نصر فقال"أرحّب بكم مجدداً. فبعد اكثر من 30 سنة بات لدينا لجنة اتحاد السافات وأود ان اشكر كل من ساهم في ولادة اللجنة .لقد استقدمتُ لعبة السافات عام 1985 الى لبنان  ونظمنا بطولات دولية في  عدد من الأندية وشاركنا في دورات خارجية .ترتكز خطتنا على نشر اللعبة في كافة الأراضي اللبنانية واعتمادها في الأندية عبر التعريف عن السافات ومزاياها  .طموحنا كبير  واللجنة الادارية تضم عناصر كفوءة .اود ان اشكر رجال الصحافة والاعلام على تغطيتهم لأخبار اللعبة.مشاريعنا كثيرة".وفي ختام كلمته تحدث نصر عن لعبة السافات وتاريخ نشأتها .

ثم وزّع نصر الشهادات التقديرية على عدد من الحاضرين وشهادات المشاركة في دورة المدربين التي نظمها الاتحاد منذ فترة.

وتضمّن الحفل كلمات مقتضبة للعميد خشفة ونهرا والعديد من المدربين شدّدت   على الاشادة بكفاءة نصر وعشقه للرياضة وخاصة الألعاب القتالية وعلى رأسها السافات وعلى عمله اللامحدود في صقل المواهب من خلال عمله التدريبي الاحترافي منذ عقود طويلة وتمنوا له التوفيق .

ثم جرى قطع قالب حلوى بالمناسبة وسط اجواء احتفالية. 

Write a comment

Comments: 0