الفنّانة الفلسطينيّة التشيليّة إليانا تُطلق ألبومها الغنائيّ القصير

أطلقت الفنّانة وكاتبة الأغاني الفلسطينيّة التشيليّة إليانا  Elyanna ألبومها القصير Elyanna II مع Universal Arabic Music.  ويتضمّن هذا الألبوم أغنيتها المُنفردة الجديدة بعنوان "الكون جنّة معاك" (La Vie En Rose) والفيديو كليب الرسميّ المُرافق لها، وقد أشرف على إطلالة إليانا في الكليب المُغنّية الأميركيّةLana Del Rey  والإخراج تمّ تحت إدارة شقيقتها المُخرجة Caroline “Chuck” Grant .

وكانت Lana Del Ray   قد نشرت مؤخراً تعليقاً عبر حسابها الخاصّ على إنستغرام حول هذا التعاون مع Elyanna ، قائلة: "أحب هذا الفيديو كثيراً ، وقد يكون واحداً من أعمال شقيقتي المُفضّل لديّ! أشرفت على إطلالة إليانا ، وأعتقد أنّ كلّ شيء سار على أكمل وجه.  سأعترف أنّ العمل وراء الكواليس هو من الأمور الأحبّ إليّ، ومن الرائع ما يُمكن لعائلة واحدة أن تفعله مع الأصدقاء بهدف تصوير فيديو كليب جميل للغاية، بخاصّة مع وجود الشخص المُناسب وراء الكاميرا. أنا فخورة للغاية بكلّ من شارك في جلسة التصوير هذه".

من جهتها، قالت Elyanna: "كان لي الشرف بالعمل مع تشاك غرانت. فهي واحدة من القلائل الذين فهموا رؤيتي الفنيّة فعلياً وترجموها إلى حقيقة. أضف إلى شقيقتها لانا ديل راي، التي لطالما شكّلت مصدر إلهام لي، ورافقتني في كلّ خطوة من تصوير الفيديو".

 وتابعت إليانا بالقول: "فهما تمتلكان نظرة فنيّة ولمسة إبداع، وقد آمنتا بي وبموهبتي، على الرغم من أنّ الأغنية كانت باللغة العربيّة، وهي لغة غير مألوفة بالنسبة لهما. وهذا الأمر  منحني الكثير من الثقة خلال التصوير و لمسيرتي الفنيّة بشكل عام. التصوير معهما كان رائعاً ومجنوناً! إنّهما مُتواضعتان للغاية ولانا متفانية ولطيفة جداً".

 تضمّن ألبوم Elyanna II  أغنية "غريب عليّ" التي سبق وطرحتها إليانا مع Balti  وحقّقت  نجاحاً بارزاً وتصدّرت قوائم الموسيقى في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،  مُتخطّية العشر ملايين مُشاهدة للفيديو الرسميّ . وتجدر الإشارة أيضاً أنّElyanna  كانت نجمة غلاف العدد الأخير من مجلّة Elle Arabia بنسختها الإلكترونيّة – وهو أيضاً من تصميم Del Ray  وتصوير Grant.

وبالعودة إلى الألبوم القصير، فهو يضمّ أيضاً مجموعة من إصدارات إليانا السابقة، منها الأغنية المنفردة التي شكّلت إنطلاقتها في العام 2020  بعنوان "أنا لحالي" والتي أدّتها مع النجم Massari. وقد خصدت نسبة إستماع تخطّت الـ 11 مليون على Spotify.  كما قدّمت المُغنّية الشابّة في الخريف الماضي مع الفنّان عصام النجّار أغنية "حدا غريب" . وهكذا، يُمهّد عصام النجّار وإليانا الطريق أمام  جيل جديد من الفنّانين من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للسيطرة على المشهد الموسيقيّ العالميّ.

تجدر الإشارة أنّه ومع أكثر من 100 مليون نسبة إستماع لأعمالها حول العالم وإشادات من أهمّ المجلات كـ  Vogue Middle East و Cosmopolitan Middle East و GQ Middle East وغيرها، من الواضح أنّ Elyanna ستستقطب جميع الأنظار في العام 2022.


Write a comment

Comments: 0