· 

الاعلان رسمياً عن بطولة آسيا للكبار بالتزلج

تصوير عبدو قصيفي
تصوير عبدو قصيفي

أعلن  الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج رسمياً عن بطولة آسيا الثلاثين للرجال والسيدات في التزلج الألبي التي سينظمها في 23 و24 و25 شباط الجاري في "المزار سكي ريزورت"(كفردبيان) برعاية وحضور رئيس الاتحاد الدولي للتزلج على الثلج يوهان الياسيش. وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد ظهر الاثنين في النادي اللبناني للسيارات والسياحة(الكسليك) .تقدّم الحضور رئيس اتحاد التزلج فريدي كيروز واعضاء الاتحاد وممثلي الشركات  الراعية ميشال ابي رميا(اكس اكس أل اينرجي) ونيكول واكيم ("المزار انتركونتننتال" و"المزار سكي ريزورت")  وبيرة "ألماسة" ورجال الصحافة والاعلام.

كيروز

النشيد الوطني افتتاحاً فكلمة عريفة الحفل عضو الاتحاد زينة دريان رحبّت فيها بالحاضرين .ثم القى الرئيس كيروز جاء فيها" لأول مرة يستضيف لبنان بطولة آسيا للرجال والسيدات

مع العلم بأن لبنان سبق ونظم بطولة آسيا لفئة الناشئين عامي  2008 و 2017 وفئة الأولاد اعوام  2000 و 2009 و 2016.وسيرعى البطولة القارية رئيس الاتحاد الدولي للتزلج يوهان الياسيش. وبالمناسبة فهذه هي المرة الأولى  يرعى فيها "رأس هرم" التزلج في العالم بطولة خارجية في لبنان على مر التاريخ".واضاف كيروز"سيصل الياسيش الى لبنان عند الساعة العاشرة من صباح الأربعاء 23 شباط الجاري وسيستقبله وفد من الاتحاد اللبناني في صالون الشرف التابع للمطار على ان يزور بعيد  وصوله رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي. وبالنسبة للحفل الرسمي لافتتاح البطولة فسيبدأ عند الساعة الثالثة من بعد ظهر الأربعاء في فندق "المزار انتركونتننتال"(كفردبيان) على ان تتخلله كلمات بالمناسبة وعروض في التزلج وعروض فنية وسيتم نقله عبر شاشة "المؤسسة اللبنانية للارسال انترناشيونال".

وتابع"وفي ما يلي برنامج الحفل:

-النشيد الوطني اللبناني

-كلمة عرّيفة الحفل.

- كلمة رئيس الاتحاد اللبناني

- كلمة رئيس الاتحاد الآسيوي يلقيها نائب رئيس الاتحاد الآسيوي يوسف شامل خليل الذي سيمثله في الافتتاح والبطولة.

د-كلمة رئيس الاتحاد الدولي

ثم عرض تزلج على المنحدرات ولوحات فنية مترافقة مع عرض موسيقي".

وتابع"بعد انتهاء  حفل الافتتاح،سيُعقد  إجتماع عمل بين رئيس الإتحادين الدولي واللبناني ومندوبي الدول المشاركة في البطولة  من الدول التالية: كوريا الجنوبية،كازاخستان،هونغ كونغ،النيبال،اوزبكستان،الهند،ايران ،قرغيستان،طاجكستان،تايلاندا ولبنان. ولقد بدأت طلائع الوفود بالوصول ابتداء من الاثنين.وستنطلق المنافسات الخميس في "مزار سكي ريزورت" وتستمر حتى الجمعة ".ثم تطرّق كيروز الى مستوى  المشاركين ووصفه بالمرتفع خاصة للفريق الكوري الجنوبي وهونغ كونغ وايران واوزباكستان. ووجّه الشكر الى الشركات الراعية وهي:"المزار سكي ريزورت" وفندق "انتركونتننتال المزار" و"اكس اكس ال اينرجي" وبيرة "المازة". وشكر شركة "كومرشال انشورنس" للتأمين على ما تقدّمه للاتحاد من رعاية تأمينية.

وتحدث عن العمل الجبّار للجان البطولة وخصوصا اللجنة اللوجستية واللجنة الفنية.ووجّه الشكر الى كل من ساهم في انجاح التحضيرات لهذا الحدث وخصوصاً

وزير السياحة المهندس وليد نصار ووزارة الشباب والرياضة بشخص المدير العام زيد خيامي

وبلدية كفردبيان والصليب الأحمر اللبناني والقوى الأمنية والمدربيين في شركة "المزار سكي ريزورت" والمنظمين ورجال الصحافة والاعلام وخاصة  "المؤسسة اللبنانية للإرسال انترناشيونال" من خلال جوي الضاهر والاعلامي خالد مجاعص  والنقل المباشر لتلفزيون LBCI ".كما تطرق  الى تحضيرات المنتخب اللبناني المشارك في بطولة آسيا مع الأمل باحراز ميداليات ملونة لوطن الأرز.


المزيد من الصور هنا


ووجّه كيروز  تحية الى  اللاعبين واللاعبات ومدربيهم الذين شاركوا في اولمبياد بكين والى النتائج المشرفة والغير مسبوقة التي حققوها واكد ان الاتحاد اللبناني للتزلج من الاتحادات  النشيطة والفاعلة  مع انطلاق كافة بطولات لبنان والمشاركات الخارجية.وكشف عن مصادر تمويل البطولة وهي 3: الاتحاد اللبناني والشركات الراعية والاتحاد الآسيوي .وختم مهنئاً اتحاد كرة السلة لاحراز منتخب لبنان للرجال لقب البطولة العربية".

خليل

بدوره، تحدث نائب رئيس الاتحاد الآسيوي يوسف شامل خليل فقال"لقد نال لبنان شرف استضافة البطولة القارية في العام 2018 بعد عملية تصويت جرت خلال الجمعية العمومية التي عقدت في اليونان بعدما استأثرت كوريا الجنوبية واليابان سابقاً باستضافة بطولات الرجال والسيدات .ولقد سبق للبنان ان نظّم خمس بطولات قارية للناشئين والاولاد وكان التنظيم مميزاً .ولبنان يلعب الدور الفاعل ضمن الأسرة القارية وترأس الجمعية العمومية في العام 2018 مع العلم انه تم تأسيس الاتحاد الآسيوي عام 1990 ويضم حالياً 17 دولة.وهدف الاتحاد الدولي نشر اللعبة وتفعيلها في القارة الآسيوية.واود ان أنقل لكم تحيات رئيس  الاتحاد الآسيوي ".

أبي رميا ودريان وواكيم

الكلمة الثالثة لمدير عام "شركة ابي رميا اخوان" ميشال ابي رميا الذي قال"أود ان انوّه بالنشاط الجباّر للاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج وبطولة آسيا لها أهميتها ووزنها وشركتنا تدعم النشاطات الرياضية في  الألعاب الجماعية والفردية منذ عقود طويلة ونحن نقف الى جانب الاتحاد النشيط وندعمه .كما اوجّه تهنئة الى اتحاد كرة السلة لاحرازه لقب البطولة العربية للرجال ومتمنياً له التوفيق في "النافذة الثانية" من تصفيات كأس العالم".بدورها تحدثت واكيم عن استضافة المزار سكي ريزورت للبطولة الآسيوية وان الاستعدادات شارفت الانتهاء لحفل الافتتاح واستضافة البطولة  ".

ثم تحدث دريان عن نوعية الثلج "الممتازة"  وعن المسار القانوني وفق أنظمة الاتحاد الدولي مشيرة الى ان الاتحاد الدولي سيوفد مندوباً من قبله للاشراف على البطولة.  

Write a comment

Comments: 0