· 

أنشطة بالإمكان القيام بها ولا تحتاج لكهرباء


أزمة الكهرباء في لبنان غير مرشحة للحل في المدى المنظور والمولدات بدورها تقوم بالتقنين في توزيع الكهرباء على المنازل لأسباب باتت معروفة، من فقدان مادة المازوت إلى تقلبات سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية...


وبما أن الضوء غير متوفر في معظم الأوقات نيوزتلغراف.نت تقترح عليكم وعليكنّ مجموعة من الأنشطة المسلية والمفيدة في الوقت نفسه ولا تحتاج للكهرباء!


من الأنشطة الأولى التي تخطر على البال هي الاستماع للإذاعة، فنية أو سياسية، وإن كانت بعض الإشاعات تعاني بدورها من انقطاع الكهرباء المزمن الا أن معظمها لا يقطع البث. بالإمكان الإستماع من خلال الهاتف، جهاز أندرويد بشكل خاص، أو من خلال تحميل تطبيق الإذاعة المفضلة. وفي حال لستم من محبي الراديو، الإستماع للأغاني التي تحبونها والمسجلة على الهاتف يساعد على قضاء الوقت.


ترتيب المنزل وتنظيفه من الأمور الغير مسلية، لكن عندما لا يكون هناك ما نقوم به يتحول الأمر الى نشاط مسلٍ ويحول المنزل إلى جديد كلياً بفضل بعض التغييرات البسيطة والتي من الممكن القيام بها في الديكور.


القراءة لا تحتاج إلى أنوار كبيرة، شمعة صغيرة أو نور الهاتف يكفيان للمساعدة عليها، من الممكن قراءة كتاب قديم في مكتبة المنزل أو الجريدة المحلية، ولإضافة عمق جديد للنشاط من الممكن كتابة رسالة على ورقة وإرسالها في اليوم التالي بالبريد لصديق عزيز أو الرسم والتلوين...


التمارين الرياضية تساعد على خسارة الوزن والمحافظة على صحة جيدة، والقيام بهذه التمارين لا يحتاج للنور المفقود إنما لبعض الموسيقى والإرادة الصلبة للاستمرار بالقيام بهذه التمارين. نصيحة: يوجد عدد كبير من الفيديوهات على يوتيوب بإمكانكم القيام بتصوير الشاشة لحفظ الحركات الرياضية وتقليدها وهذا الأمر لن يستهلك بطارية الهاتف بشكل دراماتيكي.


من الأنشطة المسلية أيضاً المشاركة بلعب الورق مع العائلة أو الأصدقاء وألعاب أخرى كال Monopoly على سبيل المثال لا الحصر. هذا وتعلم هواية جديدة كالعزف على آلة موسيقية، الرسم أو حتى الطهو في المنزل من الأنشطة التي تنسي مأساة انقطاع الكهرباء وانتظار عودة كهرباء المولدات... 


أخيراً وليس آخراً، النوم عندما لا نجد شيء مفيد نقوم به من الأمور المهمة للسلامة الجسدية والنفسية.


من المهم توخي الحذر من التعثر أو الاصطدام بالأشياء الصلبة عند القيام بأي نشاط في ظل انقطاع الكهرباء وبخاصة مع حلول الظلام.

Write a comment

Comments: 0