· 

المتزلجة عويس تطلق منافسات البعثة اللبنانية

تطلق المتزلجة مانون عويس منافسات البعثة اللبنانية في أولمبياد بكين الشتوي 2022 غداً الإثنين 7 شباط الحالي عندما تخوض المباراة في سباق التزلج الألبي على مرحلتين الأولى عند الساعة 15 : 4 فجراً بتوقيت بيروت والثانية عند الساعة 45 : 7 صباحاً .

وكانت عويس أنهت اليوم الأحد آخر تمارينها إستعداداً للمباراة بإشراف مدربها السيد نعيم فنيانوس وقد عبّرت عن حماسها وفخرها من خلال تمثيلها لبنان في الإستحقاق الأولمبي ووصفت مهمتها بالمسؤولية الكبيرة وأكّدت أنها مرتاحة بدنياً ونفسياً وفي حال من الجهوزية الفنية الجيّدة دون أن تقلّل من حجم المنافسة مع المتزلجات خصوصاً اللواتي يمثلن دولاً متوسطة المستوى مثل مونتينغرو واليونان وإيران .

وعبّرت عن إعجابها بالتنظيم الرائع للألعاب رغم إجراءات الوقاية من كورونا وشكرت للجنة الأولمبية إهتمامها ولرئيس البعثة عضو اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية المحامي فرنسوا سعادة متابعته لكل التفاصيل وتوفير الراحة لأفراد البعثة .

من جانبه المدرب فنيانوس أبدى إرتياحه للمستوى الفني للمتزلجة عويس وكشف أن لديها حماس كبير وهي مدركة أنها تخوض تجربة مهمة وغير عادية متوقعاً لها تحقيق نتيجة جيّدة .

تجدر الإشارة إلى أن المتزلجة عويس تقيم في فرنسا وفي سجلها العديد من المشاركات الخارجية في الدول الأوروبية وكانت تحضرّت للأولمبياد عبر معسكرات عدة بإشراف مدربين من الإتحاد الفرنسي للتزلج على الثلج .

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيار جلخ والأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم حضرا حفل إفتتاح الأولمبياد بحضور شخصيات وقيادات رياضية أولمبية وعدد من زعماء العالم كما تفقدا أفراد البعثة في مقر إقامتهم بالقرية الأولمبية حيث نوها بجهود رئيس البعثة المحامي سعادة وشددا على أهمية بذل المستطاع من قبل اللاعبين لتحقيق النتائج المرجوّة .

Write a comment

Comments: 0