· 

الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات

قرر الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات اطلاق بطولاته الرسمية في 15 شباط المقبل، والتي تضمّ 24 رياضة مختلفة ستفتح مجالاً للتنافس بين 20 جامعة واكثر من 5 آلاف طالب وطالبة يمثّلونها من كل انحاء لبنان.

وتأتي هذه الخطوة بعد الانتخابات التي أفرزت هيئة ادارية جديدة، وقد نشطت هذه الاخيرة بسرعة عبر التواصل مع كل الجامعات وتأمين وجودها ضمن عائلتها وتذليل العقبات اذا وُجدت من اجل مشاركتها في البطولات كافةً، وذلك وسط تجاوبٍ كبير من كل الجامعات المنضوية تحت لواء الاتحاد.

ويعقد الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات اجتماعات دورية في مقرّه في الدورة، والذي كان مغلقاً منذ فترةٍ طويلة وسط خرابٍ اصابه اثر انفجار مرفأ بيروت، وقد لحظت الاجتماعات الاخيرة تعيين رؤساء اللجان الفنيّة وتسمية الاعضاء الذين يمثّلون الجامعات فيها.

واتفقت الهيئة الادارية بحضور رئيس الاتحاد سامي قربتيان على ترؤوس الأخير لجنة العاب "الراكيت" (كرة المضرب، الريشة الطائرة، وكرة الطاولة)، والأمين العام زياد سعادة لجنة كرة القدم و"الميني فوتبول"، واعضاء الهيئة عمر بكري لجنة كرة السلة، شربل كريّم لجنة كرة القدم للصالات "الفوتسال"، شفيق طايع لجنَتي الكرة الطائرة وكرة اليد، واحمد حازر لجنة العاب القوى، عوض مرعي لجنة الالعاب القتالية، وعبد الرحمن جمعة لجنة السباحة.

وفي موازاة تشكيل لجان الشطرنج والتزلج على الثلج والتطوير والانضباط واللجنة الطبية، تمّ الطلب الى الجامعات بترشيح افراد مؤهلين لديها للانضمام الى اللجان الفنيّة إيذاناً بإطلاق البطولات بعد الاجتماعات التي ستعقد لتحديد برامج البطولات وانظمتها التي ستعتمد خلال الموسم.

Write a comment

Comments: 0