· 

خريطة متوهجة ضخمة لدبي

كشف فاو، استديو التصميم الذي يتخذ من أمستردام مقراً له، عن تركيب سيتي جيزينج دبي، المجسم الضوئي الجديد الذي يسلط الضوء على مفاهيم التطور البشري والتواصل والاستدامة. ويمثل المجسم المصنوع من أضواء LED بطول 18 متراً وعرض 11 متراً، خريطة دبي التي تتألق على أنغام الموسيقى على ارتفاع ثمانية أمتار فوق مشروع جيت أفينيو في مركز دبي المالي العالمي، حيث يحظى الجمهور بفرصة مشاهدته حتى 29 يناير 2022، من الساعة 7:10 مساءً حتى 3:00 بعد منتصف الليل.

 

ويمكن للزوار الاستمتاع بالعرض الضوئي المتحرك لخريطة دبي مصحوباً بالأنغام الموسيقية النابضة بالحياة. ويسلط المجسم الضوء على تطور دبي من مجرد مدينة تحتضن القليل من الشوارع الرئيسية إلى وجهةٍ فريدة تتمتع بشهرة عالمية. ويهدف المجسم الذي يرتفع في سماء دبي ويصور مراحل تطورها، إلى نشر رسالةٍ تتمحور حول الإنجازات البشرية والتواصل الاجتماعي والاستدامة.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال مينجوس فوجل، الفنان الذي صمم المجسم بالشراكة مع جاستس برونس: "يتيح سيتي جيزينج دبي فرصة اختبار تأثير الاستعراض العام، وهو الشعور الذي يختبره رواد الفضاء عند رؤية كوكبنا من الفضاء الواسع، والذي يُظهر الحجم الحقيقي لحياتنا على الأرض ومدى الترابط الذي يجمعنا. فعندما يقف الزوار معاً تحت المجسم وينظرون إلى الأعلى، يوحدهم ذلك الشعور بالذهول".

 

يحظى الجمهور بفرصة مشاهدة مجسم سيتي جيزينج دبي في جيت أفينيو في مركز دبي المالي العالمي حتى 29 يناير من الساعة 7:10 مساءً إلى 3:00 بعد منتصف الليل.

 

Write a comment

Comments: 0