· 

بوشكيان: مع سيدر اوكسيجن والمبادرات المماثلة تتعزَّزُ الصناعةُ

انطلقت فكرة سيدر أوكسيجن لتقديم العون المالي للصناعيين اللبنانيين في ظل العجز المتواصل في القطاع الصناعي وتأثره بالأزمة الإقتصادية الحادة في لبنان. والصندوق هو عبارة عن منصة للتمويل التجاري الاستثماري، تأسس في أيار/مايو 2020 في اللوكسمبورغ من قبل مجموعة من المغتربين اللبنانيين المتخصصين في الاستثمار والخدمات المالية اضافة الى مستثمرين اخرين من أوروبا والولايات المتحدة الأميركية.

اما اليات صندوق اوكسيجن الهادفة الى تخفيف اثار الأزمة الاقتصادية والانتاجية فهي تتم من خلال تطوير حلول إقراض قصيرة الأجل للصناعيين اللبنانيين، سواء المستوردين او المصدرين، للتداول في اثناء ايجاد طريقهم للخروج من الأزمة.

هذا ويضم فريق سيدر اوكسيجن نخبة مهنية متخصصة بدعم افضل مزودي الخدمات في اللوكسمبورغ وبشراكة مع مجموعة من المصارف المحلية في لبنان وجمعية الصناعيين اللبنانيين.

كما تستمد منصة سيدر اوكسيجن فعاليتها العالية من توافق اهدافها مع تلك المعتمدة في منظمة الامم المتحدة للتنمية المستدامة، كما تأخذ منصة سيدر أوكسيجن الدعم من عضويتها في الشبكة العالية لتأثير الاستثمار التي ترفع اليها التقارير السنوية حول فعالية استراتيجيتها للاستثمار.