· 

المملكة المتحدة تُطلق  10 مسارات جديدة لتجارب سفر فريدة

أعلنت كل من وكالة السياحة الوطنية "فيزيت بريتين"و "فيزيت اسكتلندا" و "سياحة أيرلندا الشمالية" عن إطلاق 10 مسارات جديدة وفريدة لتجارب السفر في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وذلك لإستقطاب الزوار من الشرق الأوسط ودول الخليج العربي في نهاية برنامج فعالياتها الحافل والذي استمر على مدار أسبوع  كامل في الحدث الأهم على مستوى العالم إكسبو 2020 في دبي، حيث سلط البرنامج الضوء على على مستقبل السفر والسياحة بعد جائحة كورونا "كوفيد-19" تحت شعار "كيف سنسافر".

وقد أُطلق برنامج المسارات العشرة الجديدة في جناح المملكة المتحدة في منطقة الفرص في أكسبو 2020 مؤخراً، من خلال حفل مميز جمع فيهِ كبار المسؤولين التنفيذيين وقادة صناعة السفر والسياحة  في المنطقة، مثل وكالة السياحة الوطنية في بريطانيا "فيزيت بريتين"و "فيزيت اسكتلندا" و"سياحة أيرلندا الشمالية" لمواصلة عملهم لتطوير صناعة السفر والسياحة ودعم الترويج لعروض السياحة في المملكة المتحدة.

بعد الإعلان الأخير من حكومة المملكة المتحدة بقبول شهادات التطعيم الصادرة عن السلطات الصحية بدول مجلس التعاون الخليجي، تم إطلاق مسارات الرحلات الجديدة بالتعاون مع وكالة السياحة الوطنية في بريطانيا "فيزيت بريتين"و "فيزيت اسكتلندا" و"سياحة أيرلندا الشمالية"،  لكي يتسنى للزوار  والمسافرين الجدد من دول مجلس التعاون الخليجي الإطلاع على اجمل الأماكن السياحية في المملكة. وقد تم تسليط الضوء خلال هذا الحفل على الجودة والتنوع الهائل للمنتجات والوجهات والتجارب السياحية في كل من بريطانيا العظمى واسكتلندا وأيرلندا الشمالية من اجل إالهام المسافرين لاستكشاف المملكة والعودة الى زيارة الأماكن التي يحبونها للمساهمة في دعم الشركات المحلية وتعزيز السياحة في الدولة عن طريق التركيز على مناطق الجذب السياحي فيها بعد إعادة فتحها امام الزوار.



حيث تتنوع مناطق الجذب السياحي في المملكة المتحدة مابين بحيرات أيرلندا الشمالية إلى القلاع التاريخية والتراثية في إنجلترا واسكتلندا، ويمكن للزوار زيارتها من خلال هذه المسارات الترفيهية المبتكرة والمستدامة الجديدة. حيث ستغطي رحلات هذه المسارات كُلاً من إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية، وتنقسم إلى فترات تتراوح بين 3 و 5 و 7 أيام، يتسنى خلالها للزوار الاطلاع على التاريخ المذهل للبلاد وجمالها الطبيعي ولأول مرة في المنطقة، وسيوفر لكل زائر رحلة مذهلة تمتد عبر جميع الاركان الأربع للبلاد ليتمكنوا من مُشاهدة المساحات الخضراء الشاسعة و التضاريس المتنوعة  في  المملكة المتحدة بشكل مباشر.

يتزامن إطلاق مسارات الرحلات الجديدة الذي طال انتظاره مع تخفيف قيود السفر الى المملكة المتحدة ، وإزالة جميع الدول من القائمة الحمراء للبلاد.

وفي هذا الصدد قالت سعادة تريشيا وارويك، المديرة الإقليمية الدائمة لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا لوكالة السياحة الوطنية في بريطانيا "فيزيت بريتين" : "أمضى فريقنا وقتًا طويلاً في إعداد هذه التجارب الفريدة مع البدء في تخفيف قيود السفر على الدولة، والذي مثلَ وقتاً مميزاً لإطلاق المزيد من العروض المُذهلة التي خططنا لها خلال الفترة الماضية، وارتئينا ان افضل مكان لإطلاق هذه المسارات هو إكسبو 2020 في دبي، حيث يمكننا من خلالهِ جلب دولة بريطانيا إلى هذا الحدث الأهم والأكبر على مستوى العالم وتسليط تركيز الزوار عليها، لقد كان الغرض من وراء اطلاق هذه الرحلات المُميزة والمسارات الجديدة هو ان نُمكن زوارنا من المشاركة في رحلة مُذهلة تسمح لهم بمُشاهدة مناظرنا الطبيعية الجميلة والمتنوعة من الساحل إلى الريف من خلال مجموعة من تجارب السفر المختلفة والتي تم  تخصيصها  لتناسب جميع الزوار من خلال فترات محددة تنوعت ما بين الإقامات الطويلة والقصيرة المدى. وكما تدعم مساراتنا أيضًا الأولويات البيئية لحكومتنا، من خلال قيادة تعافي قطاع السياحة بممارسات أكثر استدامة".

وأضافت وارويك :"يمكن للزوار والمسافرين الان اختيار الاستمتاع برحلة في براري أيرلندا الشمالية تمتدُ على مدار ثلاثة أيام من اجل زيارة بعض الكنوز التاريخية والطبيعية الأكثر جمالاً  في البلاد، بما في ذلك البحيرات الرائعة والمنازل الفخمة ومواقع اليونسكو وكهوف ماربل آرش وغابة فين لوف الرائعة".

اما سعادة سيوبان ماكمانامي، مديرة الأسواق لدى سياحة أيرلندا، قالت : "تُعد السياحة صناعة حيوية ومهمة جداً لمنطقة أيرلندا الشمالية، حيث تقدم تجربة عطلة رائعة للزوار من خلال العديد من الوجهات والمعالم السياحية التي يجب عليهم زيارتها بما في ذلك أحدث مناطق الجذب السياحي الجديدة في المنطقة، حيث سيتمكن الزوار من المشاركة في جولة لزيارة ستوديو بانبريدج الواقع في استوديوهات لينين ميل، حيث تم تصوير المسلسل الملحمي الشهير صراع العروش (The Game of Thrones)، والتي ستفتح أبوابها للمسافرين أوائل العام المقبل".

واضافت السيدة ماكمانامي: "تقدم مدن أيرلندا الشمالية مزيجًا متنوعاً من الحضارات المختلفة التي تجمع مابين القديم والحديث مع ثقافة المقاهي الحديثة النابضة بالحياة، اضافة الى تجارب طعام استثنائية مستوحاة من التراث البحري للمنطقة، حيث تروي تيتانيك بلفاست قصة السفينة الشهيرة التي بنيت في بلفاست ".

يمكن للمسافرين أيضًا زيارة انجلترا من خلال رحلة تمتدُ على مدار خمسة أيام، تمكنهم من الانتقال ما بين الشمال والجنوب بدءاً من المركز الثقافي لكامبردج، وصولاً الى التضاريس الجبلية الخضراء في منطقة بيرويك أبون تويد الواقعة على الحدود الاسكتلندية لتجربة مغامرة فريدة تجمع ما بين ​​التاريخ والفن والثقافة.

وسيتسنى لعشاق المُدن التنقل عبر بعض المراكز الحضارية الأكثر شهرة في شمال إنجلترا، بما في ذلك ليفربول، مسقط رأس فريق البيتلز  الغنائي، ومانشستر ، موطن اثنين من اشهر فرق كرة القدم في العالم.

وكما سياخذ الزوار برحلة سياحية فريدة، تمتدُ على مدار خمسة ايام ضمن جولة ساحرة في منطقة اسكتلندا الواقعة في أقصى شمال البلاد من اجل الاستمتاع بجمال البلد الحضاري والريفي حيث تلتقي القلاع السحرية بالوحوش الأسطورية فيها. وتبدء من العاصمة الايرلندية إدنبرة وتمتدُ إلى الساحل الشرقي لأبردين، حيث ستأسر القلاع والطبيعة والثقافة الزوار، فضلاً عن ممارسة رياضة الجولف والاطلاع على فنون الطهي المتنوعة في المنطقة.

وكما اضافت سعادة جوين رايز ، مدير اول في تطوير الاسواق، لدى "فيزيت اسكتلندا" : “نحن متحمسون جداً لوجودنا في حدث إكسبو 2020 دبي، لاجل عرض منتجات تجارة السياحة والسفر المتنوعة التي تُقدمها منطقة اسكتلندا والمملكة المتحدة. حيث قمنا خلال هذا الحدث المهم بجمع شبكات  الاتصال الرئيسية في بريطانيا العظمى واسكتلندا مع شبكات السياحة والسفر التجارية في الإمارات العربية المتحدة، فقد قدمَ إكسبوا 2020،  فرصة فريدة لنا من اجل تشجيع وكلاء السفر والمستشارين والمشغلين لصناعة السياحة بوضع اسكتلندا في طليعة وجهات السياحة والسفر الجديدة في المستقبل. حيث تُعد هذه المنطقة مزيجاً غنياً تجمع ما بين المناظر الطبيعية الخلابة في البلاد، والأطعمة الشهية مع تجارب رياضة الجولف التي لا تُنسى، والممتلكات الفاخرة التي تحتويها، فضلاً عن مبادرات السفر المستدامة والفريدة التي تجعل من اسكتلندا وجهة لا بد من زيارتها".

مهما اختلفت وجهات السفر المُفضلة لدى الزوار، فإن المملكة المتحدة تمتلك ما يناسب اذواق جميع المسافرين من خلال المجموعة الجديدة من المسارات الفريدة التي اطلقتها مؤخراً، سواء كان المسافر يفضل  التسوق الفاخر في المُدن أو  الاستمتاع بزيارة المناظر الطبيعية الخلابة.

للمزيد من المعلومات حول المسارات  الجديدة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://trade.visitbritain.com/dubai-expo/

 

Write a comment

Comments: 0