· 

طعمٌ لا يقاوم مع إصدار القهوة الإماراتية بنكهة عربية أصلية  

تحتفل علامة Intellect Coffee باليوم الوطني الخمسين للإمارات، من خلال تسليط الضوء على ثقافة القهوة في العالم العربي وتقديم أجود حبوب البن المنتقاة من أفضل مزارع القهوة والمُصنعة في الإمارات. وتقدّر Intellect Coffee أهمية القهوة في الثقافة العربية ووجودها المرتبط بالجلسات مع العائلة والأصدقاء. وتقدم العلامة احتفالاً باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات تشكيلة القهوة الإماراتية الأصلية متوسطة التحميص والمصنوعة من حبوب البن العربية 100% ذات المنشأ الواحد المستوردة من ولاية ميناس جيرايس في البرازيل.

 

وتتميز حبوب البن من Intellect Coffee بنكهاتها الغنية وبنفحاتٍ شهية من القرفة واليانسون والهيل والكاكاو واللوز المحمص. وتقدم العلامة، بإلهامٍ من ثقافة الماضي واندفاعٍ نحو بناء المستقبل، مزيجاً مثالياً من النكهات المتوازنة والمذاق الشهي والطعم الرائع مع كل رشفة.

 

ومن المعروف أن منطقة الشرق الأوسط تربطها علاقة قوية بالقهوة منذ القدم. حيث ظهرت القهوة في المنطقة في القرن الثالث عشر، وأصبحت المشروب المفضل عند الجميع. وسرعان ما انتشرت في أنحاء العالم العربي لتصبح عنصراً أساسياً في مجالس القبائل البدوية، وكانت هذه المجالس تشكل لقاءً اجتماعياً يهدف إلى الاسترخاء وتبادل الأفكار والآراء. كما تشتهر منطقة الشرق الأوسط على وجه الخصوص بالتركيز على القهوة كوسيلة للتواصل الاجتماعي. وتشكل المجالس العربية جزءاً مهماً من تاريخ القهوة، فهي تجمع الأفراد معاً لتناول كوب ساخن وتبادل الأحاديث، وهو نفس المبدأ الذي تمثله المقاهي اليوم.

 

لطالما اعتبرت بلدان الشرق الأوسط القهوة رمزاً للتراث الوطني. ففي الإمارات، نرى صورة دلة القهوة على ظهر قطعة الدرهم النقدية، كما نجد صور ورموز الدلة في المطارات ومراكز التسوق في شتى أنحاء دول الخليج العربي، فهي دليل على الفخر بالتاريخ الثقافي المرتبط بالقهوة. وإن لم يكن هناك دليلٌ حاسم على أن جذور شرب القهوة خاصة بالثقافة العربية تحديداً، فمن المؤكد أن هناك تاريخٌ عربي أصيل في كل كوب قهوة يُشرَب في العالم.

 

تأسست Intellect Coffee في الإمارات، وهي علامة تجارية محلية مُتخصصة في تقديم خياراتٍ متنوعة من أصناف القهوة المحضرة بطرقٍ ترضي جميع الأذواق، وتُقدم أروع خلطات القهوة عالية الجودة وحبوب البن الفاخرة والقهوة المركزة للفنادق والمطاعم والمقاهي العريقة في المنطقة، إضافة إلى حبوب القهوة المستوردة. وتوفر Intellect Coffee جميع عروضها التنافسية المُميزة لعشاق القهوة عبر المنصة التجارية على الموقع الالكتروني: sippybeans.com.