· 

خليل كفوري رئيس نادي سبيد بول شكا : نسعى هذا العام لحصد البطولة واحراز اللقب للمرة الرابعة

نادي سبيد بول شكا بطل لبنان للدرجة الأولى لثلاث سنوات متتالية وهي في الأعوام 2017 ، 2018 و2019 وأيضا" لمواليد 2000-2001 مرتين في 2018 و2021 ووصيف في 2019 .

ويقول رئيسه وعضو الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة خليل كفوري بأن ناديه سيسعى لاحراز لقب البطولة وللمرة الرابعة . وكون فريقه يتابع مزاولة التمارين والتحضيرات ولفترة أربع أيام في الاسبوع وهو في أتم الجهوزية لخوض البطولة . كما ان لاعبيه يتمتعون بالخبرة الكافية وهم مخضرمين .

ومن المفترض أن يتّم دعم الفريق في المراحل النهائية بلاعبيه النجوم اللذين هم حاليا" خارج البلاد كأشلي نمر ، كايو معلوف ولوكاس عبد المسيح .

أما التشكيلة الحالية والتي ستخوض الدور الأول من البطولة بقيادة المدرب جوني اللقيس ، مساعده المدرب مايكل سيدة والممرن رامز الشامي واللاعبين قائد الفريق الدكتورأديب كفوري، جان بول بولس ، جان أبي شديد ، وسام الحصري ، أدم خوري ، غسان فارس ، جوزيف سركيس ، نادر فارس ، ايليو أبي صالح ، جورج أبي بدرا ، ايلي الحمصي ، الياس جحا ، الياس الحمصي ، حنا الياس ، الليبيرو المخضرم ايلي النار والليبيرو الثاني أنطوني جحا (14 سنة) كأصغر لاعب في البطولة .

وتبلغ ميزانية الفريق 800 مليون ليرة هذا الموسم وهي تشمل أيضا" مصاريف مختلفة بالاضافة لفرق الفئات العمرية الخمس وفي حال اننا اضطرينا الى استقدام لاعبينا من الخارج فوقتها سيرتفع الرقم  .

وعن عدم مشاركة اللاعبين الاجانب في البطولة فالسبب الرئيسي هو مادي  و فسيكون التركيز على العنصر المحلي وهي فرصة لبروز اللاعب المحلي الناشىء وبرأيي فستكون المنافسة هذا الموسم محصورة بين فريقنا والفرق الأربعة وصيف البطولة في الموسم الماضي الشبيبة تنورين ، الجيش اللبناني ، الزهراء الميناء والقلمون .

وبالنسبة لمسابقة كأس الصيف فاني أعتبرها بأنها كانت فكرة مميزة من اتحاد اللعبة الحالي ككل ومن خلالها فقد اعيدت النشاطات الى القرى اللبنانية وكانت خطوة و بادرة طيّبة وكون كان جمهور ومحبي هذه اللعبة بالأخص متعطش للعودة الى الملاعب وكان النشاط جيد جدا" .

وفي الختام بدوري كرئيس نادي أريد أن أشكر جميع داعمي النادي سواء في الوطن أوفي المهجر في بلاد الاغتراب وخصوصا" في أوستراليا ، الولايات المتحدة ، في دول الخليج وأفريقيا وكذلك أهلنا وجمهورنا الحبيب والذي عوّدنا في مثل السنوات الماضية بمواكبتنا في كافة مبارياتنا وبكثافة . واني كعضو في اتحاد اللعبة فانه يشرّفني متانة العلاقة والتفاهم والموّدة التي تربطني برئيس وأعضاء الاتحاد كافة .