· 

إطلاق برنامج "نجوم السعودية" للأطفال من سن 6 وحتى 12 عاماً

أعلنت شركة رياضة المحركات السعودية الجهة المسؤولة عن الترويج لجائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 لعام 2021 والتي تعمل تحت مظلة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ، اليوم عن إطلاق برنامج "نجم الكارتنغ" لسيارات الكارتنغ الكهربائية والتي تقام بدعم من شركة إلكترومين، وتستهدف السائقين السعوديين من الفئة العمرية من 6 حتى 12 عاماً، لإيجاد أفضل المواهب الشابة في المملكة للمنافسة على حلبة الكارتنغ المصممة خصيصاً في منطقة الجمهور خلال أول سباق للفورمولا 1 في المملكة العربية السعودية.

 

يهدف البرنامج إلى الجمع بين مجموعة غنية ومتنوعة من المواهب السعودية الشابة في سلسلة من فعاليات الكارتنغ المصممة لإلهام الجيل المقبل من السائقين والمهندسين والفرق السعوديين، من خلال منحهم الفرصة لخوض تجربة السباقات. وستسلط البرنامج الضوء على رياضة المحركات المزدهر في المملكة العربية السعودية وللمساعدة في تقديم رياضة السيارات للشباب السعودي في الفترة التي تسبق سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2021.

 

ومن المقرر أن تُجرى الفعاليات المؤهلة للبرنامج على مدار شهر نوفمبر في جميع أنحاء المملكة لاختيار أفضل السائقين في كل حدث للتنافس في نهائي برنامج "نجم الكارتنغ" على هامش عطلة نهاية أسبوع سباق الفورمولا 1 في جدة.

 

وأقيمت الفعاليتين الأولى والثانية يوم 9 نوفمبر وخلال الفترة من 13 - 16 نوفمبر الجاري على حلبة أطلس للكارتنغ، فيما ستقام الجولة التأهيلية الأخيرة خلال الفترة من 19 - 22 نوفمبر، ومن المقرر أن تقام نهائيات البرنامج خلال سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 في الفترة من 3 – 5 ديسمبر المقبل، على حلبة الكارتنغ المصممة خصيصاً في منطقة الجمهور الجنوبية.

 

لمعرفة المزيد حول كيفية تسجيل طفلك في البرنامج "نجم الكارتنغ" والتي تقام بدعم من شركة إلكترومين، تفضّل بزيارة:

https://www.saudiarabiangp.com/en/e-karting/

 

وسيتاح للسائقين الشباب الفرصة لتسخير مواهبهم في منافسات سيارات سباق الكارتنغ الكهربائية متساوية الأداء، والتي يمكن أن تصل إلى سرعة 88 كيلومتراً في الساعة. وتستخدم سيارات الكارتنغ الكهربائية تقنية مبتكرة حيث يمكن تنظيم مخرجات الطاقة بحيث يمكن استخدام نفس سيارة الكارتنغ الكهربائية للتدريب على مستوى طاقة منخفض، بالإضافة إلى التسابق بقوتها الكاملة، ما يجعلها سيارة الكارتنغ الأمثل لتعليم للأطفال والتنافس بها.

 

ولن يكون الأطفال بحاجة إلى أي خبرة سابقة في السباقات حيث سيتم تدريس ذلك خلال الجولات التأهيلية.

وسيشهد البرنامج منافسة بين عدد كبير من السائقين اليافعين قبل الاختيار النهائي لنحو 20 منهم، والذين سيتم اختيارهم على أساس الأداء في مختلف المجالات منها التعلم القائم على قاعات الدراسة، للمنافسة في نهائي البرنامج سيارات الكارتنغ الكهربائية في منطقة الجمهور للفورمولا 1.

 

ورحب صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدرجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، بهذا الإعلان، وقال: "نتطلع لرؤية مستقبل المملكة وهم يتنافسون في برنامج "نجم الكارتنغ" التي تقام بدعم من إلكترومين، وذلك للبناء على الزخم الذي تولده بطولة العالم للفورمولا 1، والذي يتخطى في قيمته الأيام الثلاثة من الفعاليات الرياضية والترفيهية التي لا تُنسى، لتترك إرثاً دائماً للشعب السعودي ولشبابنا على وجه الخصوص، حيث نسعى إلى إلهام شبابنا ليواصلوا أحلامهم الكبيرة".

وأضاف سموه: "من خلال إتاحة المجال للعديد من الأطفال لاستعراض مواهبهم في الكارتنغ مع هذه السيارات الرائعة، فإننا نوفر لهم فرصة لإدراك إمكاناتهم واستكشاف المجالات العديدة المتاحة لهم من خلال رياضة السيارات".


 


وعلقّت شركة إلكترومين على دعمها لبرنامج نجم الكارتنغ: "تفخر إلكترومين برعاية برنامج "نجم الكارتنغ"، إذ تعتبر سيارات الكارتنغ الكهربائية طريقة جديدة رائعة لتحفيز الأطفال على دخول عالم رياضة السيارات في سلسلة جديدة وديناميكية باستخدام الطاقة الكهربائية بدلاً من الوقود التقليدي. تؤمن قيادة إلكترومين أن العطاء هو إحدى 3 ركائز لتحقيق النجاح، ومن هذا المنطلق، نتطلع إلى المساعدة في منح الفرصة للأطفال الصغار في جميع أنحاء المملكة لتمكينهم من الوصول إلى هذه السلسلة المثيرة. فجميع أبطال العالم للفورمولا 1 خلال الثلاثين عاماً الماضية كانت بدايتهم مع الكارتنغ، لذلك تسعى إلكترومين إلى المساعدة في إيجاد نجم المستقبل الجديد من خلال هذه المبادرة".


 



Write a comment

Comments: 0