· 

روتاري بيروت سيدرز واصَلَ دعم المدارس ووفّرَ فحوصاً طبية ومواد غذائية

واصل نادي "روتاري بيروت سيدرز"  خلال شهر تشرين الأول الفائت أنشطته الخيرية، مكثفاً اهتمامه بدعم المؤسسات التعليمية، إضافة إلى مبادرات صحية وأخرى لتأمين مواد غذائية تهدف إلى تأمين أبسط الاحتياجات المعيشية للمحتاجين في ظل الظروف الراهنة.

وشدد النادي في بيان على أن تركيزه على القطاع التربوي ينطلق من إيمانه "بضرورة الحفاظ على المستوى التعليمي الذي لطالما تميّز لبنان"، و"مساعدة المدارس على تأمين الاحتياجات اللازمة لتحقيق هذا الهدف".

ووفّر النادي في هذا الإطار نظاماً جديداً لتنقية مياه الشفة لمدرسة واهان تيكيان المتوسطة، إضافة إلى 17 جهازاً لتأمين الطاقة الكهربائية اللامنقطعة  (UPS) وتجهيزات معلوماتية وثلاثة ألواح بيضاء لصفوف الروضة. وتسلّمت الهبة مديرة المدرسة سيفانا سمرجيان داراكجيان من رئيس "روتاري بيروت سيدرز" رونالد فرّا، بحضور عدد من أعضاء النادي وحاكم المنطقة الروتارية 2452 أشوت كارابيتيان والرئيس السابق لنادي "روتاري بوانت آ بيتر" في الغوادلوب موريس سعد.

وأمّن "روتاري بيروت سيدرز" حقائب ظهر جديدة أيضاً لنحو 20 تلميذاً تتولى تغطية تعليمهم جمعية "دارة طرابلس الخيرية". كذلك قدّم  النادي ممثلاً بفرّا وبحضور رئيسيه السابقين فيليب سكاف وريما خلف مبلغاً مالياً إلى الجمعية لتغطية شرائها الآلات اللازمة لصنع الخبز  وتوزيعه مجاناً على الأسر المحتاجة في طرابلس.

وتبرّع النادي لمدرسة ضهور الشوير الثانوية الرسمية بحقائب ظهر ولوازم القرطاسية لمئتي تلميذ طوال العام، برعاية  جمعية Lebanon Strong -كندا برئاسة دينا بخيت وهمسا دياب فرحات ونادي "روتاري بوانت آ بيتر" في الغوادلوب. وشارك في احتفال تسليم الهبة، إضافة إلى فرّا، عدد من أعضاء النادي ونادي الشباب التابع له "روتاراكت بيروت سيدرز".

وتسلّم النادي من Lebanon Strong  ايضاً بالتعاون مع وسيم الجراح من نادي "روتاري نيوماركت" في كندا مستوعباً يحوي أكثر من 17 ألف علبة حليب للأطفال المولودين حديثاً حتى سن الثالثة، سيتولى مع عدد من جمعيات "روتاري" وغيرها توزيعها على اولاد العسكريين في الجيش اللبناني وعلى عدد كبير من الاطفال في مختلف المناطق اللبنانية. وحضر احتفال وصول المستوعب سفيرة كندا لدى لبنان شانتال تشاستيناي ورئيس جمعية نوادي "روتاري" في لبنان جو كنعان ورئيسة جمعية "ميدال" إيمان طرابلسي وعضو الهيئة الإدارية في مؤسسة عامل الدولية زينة مهنا، إضافة إلى فرّا.

من جهة أخرى، وفّر النادي برعاية مؤسسة Optique et Vision للنظارات وصاحبها الدكتور ناجي باسيل فحوص نظر لـ36 شخصاً معوزاً بينهم 20 رجلاً و16 امرأة، تراوح أعمارهم بين 45 و86 عاماً.

وكان النادي عمل في الأشهر الأخيرة على دعم القطاع الصحي لتمكينه من مواجهة جائحة كوفيد-19، وساهم في إعادة تأهيل مستشفيات تضررت جرّاء انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب 2020. كذلك واظب النادي على تأمين حصص غذائية لعدد من العائلات المحتاجة، بالتعاون مع الجمعيات المختصة.


اقرأ أيضاً عن مبادرة #نلوّن_لبيروت

 

Write a comment

Comments: 0