ملتقى صناعة الإبداع يطلق نسخته الــ 12 بالتعاون مع قادة المنطقة

أعلن ملتقى صناعة الإبداع Creative Industry Summit عن إنطلاق نسخته الــ 12، بالتعاون مع شريكه الاستراتيجي هارت وورك، المشروع الإداري الأول في مصر والشرق الأوسط في ماونتن فيو أي سيتي ، وبلكونة، منصة الإبداع الحصرية في المملكة العربية السعودية، وشركة Gemini Africa، في القاهرة والتي تسعى للربط بين المبدعين وريادة الأعمال والتكنولوجيا في كل المجالات الإبداعية وليس فقط مجال صناعة الأفلام.

 

 هذا وينطلق ملتقى الإبداع بنسخته الحالية من فندق "نايل ريتز كارلتون" في القاهرة، ليقدّم فعالياته المبهرة على مدار 4 أيام من 28 نوفمبر إلى 1 ديسمبر، ويجمع أبرز الخبراء في مختلف الصناعات محلياً وإقليمياً ودولياً.

 

في هذا الصدد، صرحت مي سلامة، الشريك المؤسس لملتقى صناعة الإبداع قائلة: "يُعَد ملتقى صناعة الإبداع مركز الإبداع الأول في شمال إفريقيا والشرق الأوسط والعالم، ومن خلاله نسعى جاهدين لإبراز الإبداع كأحد المهارات الأساسية للنجاح في كل المجالات والصناعات. نجحنا في جذب أكثر من 780 متحدث ليمثلوا 21 مجال. وعلى مدار السنوات الماضية، قدم ملتقى صناعة الإبداع أكثر من 946 محاضرة و350 حلقة نقاش و38 ورشة عمل، بمشاركة 79 عارضًا ألقوا الضوء على العديد من قصص النجاح الملهمة. وهذا العام، لنا السبق في عرض التطور الإبداعي الذي تشهده المملكة العربية السعودية بالتعاون مع بلكونة، بالإضافة إلى مد شراكاتنا الاستراتيجية الراسخة، يداً بيد نحول المزيد من الأفكار المبتكرة إلى واقع، وبذلك نسهم في تطوير الصناعات المختلفة، ومن ثم تنمية الاقتصاد القومي".

 

ومن جانبه، عقب المهندس أحمد المرسي، مدير الابتكار بشركة ماونتن فيو:"حرصت Heartwork، إحدى مشاريع ماونتن فيو، على أن تكون الشريك الأساسي في ملتقى صناعة الإبداع؛ وذلك نظرًا لرؤيتنا المشتركة في دعم الابتكار وتقديم حلول فريدة إلى سوق العمل."

وأضاف المرسي: "تعاقدنا مع الأفضل في العالم من حيث الخبرة في تطبيق علم السعادة على بيئة العمل وهي شركة Delivering Happiness ، و شركة Callison RTKL، لتقديم بيئة عمل مبتكرة قائمة على علم السعادة. ويرتكز Heartwork، المشروع الإداري الأول المبني علي علم السعادة في مصر والشرق الأوسط في ماونتن فيو أي سيتي التجمع الخامس، المعتمد على أربع ركائز أساسية لعلم السعادة Heart, Body, Mind & Soul، وهي ركائز يجب أن تتوافر بأي مكان عمل لزيادة الإنتاجية والكفاءة مما يؤدي إلى أرباح طويلة الأجل للشركات. فقد بدأنا تطبيق علم السعادة بالمقر الإداري للشركة بالقاهرة الجديدة، حيث إنعكس وأثبت ذلك على زيادة إنتاجية العمل.

 

ولتسليط الضوء على الشراكة الواعدة التي تجمع بين ملتقى صناعة الإبداع ومنصة بلكونة، أردفت عبير العيسى، عضو لجنة الدعاية والإعلان في الغرفة التجارية في الرياض ومؤسس ومدير عام شركة بولد، قائلة: " يسعدنا أن نعلن عن توقيع اتفاقية مذكرة التفاهم بين بلكونة، إحدى مبادرات لجنة الدعاية والإعلان في الغرفة التجارية بالرياض وملتقى صناعة الإبداع فى مصر حيث تمثل هذة الشراكة علامة فارقة في صناعة الإبداع والإعلان، وذلك لنقل المعرفة والخبرات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر الشقيقة، فضلاً عن دعم وتطوير المهارات من خلال ورش العمل والفعاليات المختلفة"

وأكد عدلي توما، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة Gemini Africa، على ضرورة الإبداع لتحقيق رسالة الشركة، قائلاً: "نفتخر اليوم بالإعلان عن شراكتنا مع ملتقى صناعة الإبداع، ونرى هذه الشراكة كخطوة إيجابية في رحلة مسار سينماتك التي بدأناها العام الماضي، إذ تسلط الضوء على أهمية دمج ريادة الأعمال والتكنولوجيا في كل المجالات الإبداعية وليس فقط مجال صناعة الأفلام. نحن نحلم سوياً أن نفتح أبواب لفرص غير مسبوقة لكل الشباب والموهوبين الذين لديهم شغف بالصناعات الإبداعية ويمتلكون المهارات التقنية اللازمة لتقديم حلول من شأنها النهوض بهذه الصناعات".

 

جدير بالذكر أن ملتقى صناعة الإبداع يحتفي بتنوع مجالات الإبداع، إذ يغطي 21 مسار ويتناولهم من زوايا فريدة غير مسبوقة، وتلك المسارات هي: الدعاية والإعلان، والإعلام، والتسويق التقليدي والرقمي، ومهرجان كان ليونز الدولي للإبداع، وصناعة المحتوى، والإبداع في المملكة العربية السعودية، وإدارة الفعاليات، والابتكار الغذائي، والتجارة الإلكترونية والتكنولوجيا، والمشروعات الناشئة، وريادة الأعمال، والفن، والموسيقى والأفلام، والموضة والتصوير، والصحة النفسية، والرياضة والألعاب الإلكترونية، والاستدامة، وغيرها الكثير.