· 

الأولمبية اللبنانية تعتمد قائمة اللاعبين واللاعبات المقترحة من الإتحادات للإفادة من تقديمات التضامن الأولمبي

وجّه رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الدكتور بيار جلخ بإسمه وبإسم أعضاء اللجنة التنفيذية خالص التهنئة والمباركة لنائب رئيس اللجنة رئيس الإتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر ولأعضاء الإتحاد والجهاز الفني وللاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم على النتائج المشرّفة التي حققوها في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة عام 2022 وأمل متابعة المشوار بالتأهل إلى هذا الحدث العالمي.


 كما هنأ  اللواء سهيل خوري على تعيينه عضواً في المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط (  CIJM ) ومنحه الوسام التقديري.


كذلك هنأ السيدة كارين لحود على إنتخابها نائباً لرئيس الإتحاد الآسيوي للتايكواندو والنائب السابق لرئيس اللجنة الأولمبية السيد جورج زيدان على إنتخابه عضواً في المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي للمبارزة.

 ورئيس إتحاد كرة الطاولة السيد جورج كوبلي على إنتخابه عضواً في المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي للعبة وإنتخاب عضو الإتحاد السيدة ريتا بصيبص عضواً في المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي لكرة الطاولة.


وأكّد الدكتور جلخ أن هذه الإنجازات هي تأكيد على ما بلغته الرياضة اللبنانية من تطوّر وتقدّم وما تزخر به من قيادات هي في موقع الفخر والإعتزاز .


وقد جاء كلام رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية هذا في إفتتاح جلسة العمل التي عقدتها اللجنة التنفيذية برئاسة الدكتور جلخ في مقرّها بمنطقة بعبدا وإشتمل جدول أعمالها على العديد من الموضاعات والملفات التي نوقشت وإتخذت اللجنة بشأنها القرارات المناسبة وأبرزها :


1 – الإطلاع على التقرير المقدم من رئيس اللجنة الدكتور بيارجلخ حول مشاركته في الإجتماع الذي عقده رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ مع رؤساء اللجان الأولمبية الوطنية في العالم عبر تطبيق ( زوم ) بتاريخ 4 / 10 / 2021 .

2 – الإطلاع على التقرير المقدّم من رئيس اللجنة الدكتور بيار جلخ والأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم حول مشاركتهما في أعمال الجمعية العمومية لإتحاد اللجان الأولمبية الوطنية ( أنوك ) في جزيرة كريت اليونانية بتاريخ 25 / 10 / 2021

3 – إعتماد لائحة أسماء اللاعبين واللاعبات المقدمة من الإتحادات الرياضية والمقترح إفادتهم من تقديمات صندوق التضامن الأولمبي تحضيراً لأولمبياد باريس عام 2024 وهم : راي باسيل وليا قربان ( رماية) أحمد سميح مقلّد وسهيل حسان القيسي ( رفع أثقال ) أكويلينا الشايب وغدي موسى ( جودو )  أليسا صادق ( جمباز ) محمد حسين  ( مصارعة ) ريشار مرجان ( كانواي كاياك ) ليتسيا عون ( تايكواندو ) ملك خوري  ( كرة الطاولة ) منى شعيتو ( مبارزة ) نور الدين حديد ( ألعاب قوى ) منذر كبارة    ( سباحة) إسماعيل إبراهيم ( قوس ونشاب ) سليم الزين ( غولف ) .

4 – الإطلاع على التقرير المقدم من عضو اللجنة الأولمبية المحامي فرنسوا سعادة حول مشاركته في إجتماع رؤساء البعثات الرياضية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية  (بيجينغ – 2022 ) عبر تطبيق ( زوم ) .

5 – تسمية محاسب اللجنة الأولمبية رئيس لجنة البيئة الكومودور ربيع سالم لمتابعة  موضوع " الإستراتيجية المناخية الإتحادية " والذي أطلقته اللجنة الأولمبية الدولية .

6 – أخذ العلم بتأجيل دورة الألعاب الآسيوية للصالات المقفلة والألعاب القتالية في تايلاند إلى العام 2023 .

7 – أخذ العلم بالكتاب الوارد من اللجنة المنظمة للدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي ( قونيا – 2021 ) بتأجيل الدورة إلى الفترة من 9 ولغاية 18 / 8 / 2022 .

8- تكليف الرئيس د. بيار جلخ والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم حضور الجمعية العمومية الإنتخابية لإتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية عبر تطبيق zoom  بتاريخ 8/12/2021.

Write a comment

Comments: 0