· 

نقاش حول تحديث هيكلية وزارة الشباب والرياضة في مجلس النواب


عُقد اجتماعٌ مطوّل في مجلس النواب، ضم لجنة الشباب والرياضة البرلمانية برئاسة النائب سيمون أبي رميا، وحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاّس ومدير عام الوزارة زيد خيامي وأعضاء اللجنة أنور جمعه وفادي علامة وعثمان علم الدين وحسين جشي وإدي المعلوف.


بحث المجتمعون في ورقة العمل التي أعدّها الوزير كلاس متضمنة رؤيته وتصوره، وتعديل القانون 629 المتعلق بتنظيم وزارة الشباب والرياضة وفق الصياغة الجديدة التي أنجزتها الوزارة، حيث تم الاتفاق على اجتماع آخر من اجل البحث في تفاصيله.


وبحث المجتمعون كذلك في الحدث الشبابي الكبير "بيروت عاصمة الشباب العربي 2022" واللقاء الكشفي العربي 2022، حيث جرى شرح لطبيعة وأهمية هذين الحدثين. 


كما جرى نقاش مطوّل في إعادة النظر بموازنة وزارة الشباب والرياضة، وسبل تنفيذ وثيقة السياسة الشبابية الوطنية، وإقامة ورشة عمل متخصصة بالاعلام الوقائي والرياضي في مجلس النواب.


واستعرض المجتمعون قرار الاتحادين الدولي والآسيوي بإقامة مباراتيّ منتخب لبنان مع نظيريه الإيراني والإماراتي ضمن تصفيات كأس العالم من دون جمهور، نتيجة الوضع الامني المقلق في لبنان، واعتبروه قراراً جائراً، وتمنوا على الاتحاد اللبناني لكرة القدم القيام بما يمكن لتغيير هذا القرار مستنداً إلى دعم الدولة والأجهزة الأمنية وحق الجمهور. 


وفي السياق نفسه، كان وزير الشباب والرياضة قد استقبل أمس أبي رميا في مكتبه في الوزارة، حيث جرى البحث في الأوضاع العامة، وفي مشروع القانون الخاص بتحديث الوزارة، كما استقبل النائب فادي علامة، حيث جرى البحث في قانون الوزارة، وفي مشروع القانون الرامي الى تنظيم وضع الأندية الصحيّة في لبنان، لما لهذا الأمر من أهمية قصوى، وخصوصاً على صحّة الرياضيين والشباب.