· 

مهرجان دولي ثقافي في بيروت

في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها لبنان، وتضاعف معاناة الشعب اللبناني جرّاء الأزمات المتتالية، أصرّت لجنة Beirut Golden Awards التي يترأسها السيّد محمد حلواني، ان تقيم حفل Nations Day Festival في قلب العاصمة بيروت بروح  مؤمنة بأنّ خلف تلك الغيمة السوداء في سماء الوطن أخرى بيضاء ستسمح للضوء بأن يعبرها .


وفي التفاصيل أقامت Beirut Golden Awards حفل إفتتاح Nations Day Festival يوم الجمعة الواقع فيه ٢٩ من شهر ت١/أكتوبر في أسواق بيروت، وهو عبارة عن مهرجان ثقافي دولي يُعقد في بيروت ويعرض به لبنان والدول المشاركة أبرز مساهماتها في الثقافة والتراث والسياحة والاقتصاد، كما يختص بتكريم السفراء والشخصيات المؤثرة. 


المزيد من الصور عبر صفحة نيوزتلغراف على انستاغرام 


جمع  المهرجان أبرز الشخصيات الدبلوماسية رفيعة المستوى والتي تمثلت بمجموعة  سفارات نذكر منها: روسيا، المكسيك، تونس، الجزائر، بنغلادش، اندونيسيا، تشيلي، اوكرانيا، الهند، تركيا، سريلانكا والبرازيل، وعدد من الفعاليات والشخصيات ورجال الاعمال منهم: ملكة وسفيرة الامم جوانا صعب، المنتج وخبير مواقع التواصل الإجتماعي أحمد شحادة، والاعلامي زاريه باريكيان الذي اشرف على تنظيم المهرجان منذ لحظة إنطلاقته. 


بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ثم بقص الشريط الاحمر لافتتاح المعرض من قبل السيد محمد حلواني مع سفراء الدول، بعدها قاموا بجولة على كل المعارض التي جسدت ابرز معالم ثقافات الدول المشاركة.


ليأتي موعد التكريم، فبدأه السيّد حلواني بكلمة شكر موجهة لوزير الخارجية ووزارة السياحة لرعاية الحفل واخص بالشكر محافظ بيروت لدعمه الحدث، كما شكر شركة سوليدير وقوى الامن الداخلي والسلك العسكري، ليكرّم بعدها كل السفارات المشاركة ممثلةً بسفرائها او قناصلتها. كما مُنح الإعلامي زاريه باريكيان درع الأعلامي الأكثر موضوعية، واحمد شحادة درع لكونه من أفضل خبراء مواقع التّواصل الاجتماعيّ. 


تخلل الحفل وصلات فنية وترفيهية من قبل عازفة الكمنجة اللبنانية فانيسا، والفنان باتريك خليل الذي قدم أغنية لبيروت، وبعض الوصلات الفلكلورية التي عبّرت عن حضارات الدول المشاركة مثل لبنان، بنغلادش، روسيا، واندونيسيا.



الحدث، الذي كان ثقافي ترفيهي بامتياز، أعاد لبنان الى مكانه الرائد في تنظيم الاحداث الدبلوماسية والفنية رغم الأوضاع التي تعصف به.