النبيذ اللبناني إلى أميركا

أطلقت شركة مادن ليبانون  Madenlebanon

لصاحبها السيد سام أبو جودة برنامج "النبيذ اللبناني إلى أميركا" بهدف تعزيز تجارة نبيذ لبنان في الولايات المتحدة الأمريكية. هذا البرنامج سيُدخل صناعة النبيذ اللبناني إلى أسواق الولايات المتحدة الأمريكية الرئيسية Mainstream Markets الذي يساعد على اختراق الصناعة التي تبلغ قيمتها 78 مليار دولار. وفي هذا الإطار، أكّد السيد أبو جودة على أن الطريقة الوحيدة لاختراق سوق رئيسي جديد مثل الولايات المتحدة الأمريكية هي تشكيل مجموعة قطاعية مع خطة تسويقية بالبيع لتنفيذها على أرض الواقع. ولأول مرة، سيتم إنشاء برنامج قائم على البيع في لبنان لمجموعة قطاعية لزيادة المبيعات وتسويق النبيذ اللبناني.


وأضاف السيد أبو جودة أنه "من خلال إنشاء المجموعة، سيكون لدينا نمو أسرع، وخفض النفقات العامة، والتعرف على العلامة التجارية اللبنانية، وزيادة قابلية التوسع، ووجود أقوى في السوق، مما سيؤدي إلى زيادة المبيعات لمصانع النبيذ".


 كما وأعلنت شركة مادن ليبانون أنها في المراحل النهائية لتأمين التمويل لمصانع النبيذ اللبناني بهدف المساعدة في الوضع الاقتصادي الحالي الذي يمرّ به لبنان.


وتعمل شركة مادن ليبانون حالياُ على اختيار حوالي خمسة عشر مصنعاً للنبيذ كخطوة أولى على أساس معايير محددة والتي ستصبح جزءا من هذه المجموعة أو الكتلة، على أمل أن تعلن الشركة عن تاريخ بدء هذا البرنامج قبل نهاية العام الحالي.


 وسيعمل فريق من خبراء النبيذ وهو NAWSI (North American Wine & Spirit Importers)  

والذي أسّسته شركة مادن ليبانون  في الولايات المتحدة الأمريكية على تنفيذ برنامج "النبيذ اللبناني إلى أميركا" على فترة أربعة عشر شهرا وعلى إدارة العلاقات التجارية بين مصانع النبيذ اللبناني والمشترين.