· 

رح إنسحب


"رح إنسحب" هو عنوان الأغنية المُصوّرة الجديدة التي أطلقتها الفنّانة الشابّة آنجي شيّا بالتعاون مع شركة Universal Music MENA.

 

"رح إنسحب" أغنية شرقيّة كلاسيكيّة تدور حول إنتصار كبرياء المرأة وإحساسها وأنوثتها، وهي من كلمات الشاعرة سهام الشعشاع وألحان وماسترينغ سليم سلامة وتوزيع راين وميكس مُصطفى عبد الرضا.

 

وعن أغنية "رح إنسحب" قالت آنجي:"هي رسالة أخاطب من خلالها المرأة الذكيّة والقويّة والمُستقلّة، وأدعوها للتحرّر من جميع المُعتقدات الإجتماعيّة والأفكار النمطيّة المُتعلّقة بدورها  في المُجتمع، طبعاً من دون أيّ تهميش لدور الرجل".

وتابعت قائلة:"الحب يفقد قيمته بخاصّة عندما يأتي على حساب الكرامة والحياة، أو في حال إستغلاله من قبل الطرف الآخر. لذا، حينها يجب على المرأة أن "تنسحب" كي تنتصرعلى نفسها وحفاظاً على كرامتها. فأحياناً، عندما تكون التنازلات في الحبّ على حساب السعادة والكرامة، يكون الإنسحاب الغير مشروط هو الطريقة المُثلى لحماية ما تبقى من أحساسيس جميلة تكمن داخلها".

وختمت آنجي بالقول:" لا شكّ أنّ القلب هو الأداة التي نستشعر من خلالها إنسانيّتنا، لكنّ الحكم الأهم لمسيرتنا في الحياة هو العقل. لذا، لا بدّ من تحقيق التوازن بينهما. والأهم هو أن ننتصر لعقولنا على قلوبنا عندما يتعلّق الأمر بخدش الكرامة والكبرياء".

تجدر الإشارة أنّ أغنية "رح إنسحب" صُوّرت على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المُخرج Firax، وذلك في لبنان وتحديداً في فندق صوفر الكبير الذي بُني عام 1892 واستضاف العديد من مشاهير الثقافة والفنّ العربيّ. ويُعيد العمل المُصوّر المُشاهد إلى الزمن الجميل من خلفيّة تراثيّة وبمُحاولة لتغيير الصورة النمطيّة للمرأة ومن خلال إعادة إحياء صُور قد تكون قد غابت عن أبناء هذا الجيل، ولكن بصورة جديدة وغير تقليديّة تتماشى مع عصر الإبهار البصريّ.

هذا، وقد تحدّت آنجي نفسها ومخاوفها من خلال هذا الكليب، فلم تظهر بطريقة تقليديّة بل لعبت أدواراً مُختلفة وكشفت عن جوانب جديدة من شخصيّتها وجسّدت دور المرأة القويّة التي تنتصر بعد الإنكسار وتنسحب لتُعيد كتابة نهاية جديدة لقصّة هي بطلتها وتطوي صفحة الماضي وتترك وراءها كلّ ما يقف عائقاً في طريق أحلامها وطموحاتها. 

 

أغنية "رح إنسحب" مُتوفّرة على جميع التطبيقات الموسيقيّة، أمّا الفيديو فمُتوفّر على قناة أنجي شيّا الخاصّة على تطبيقYoutube .

 

رابط الأغنية : https://UmusicMENA.lnk.to/RahEnseheb  


                                                                     

 

Write a comment

Comments: 0