· 

40 ألف كتاب لمتحف "نابو" وتجهيزات معلوماتية لمدرستي البشارة الأرثودكسية والمخيتاريست

قدّم نادي "روتاري بيروت سيدرز"  خلال شهر أيلول الفائت مجموعة هبات عينية شملت أجهزة كمبيوتر وتجهيزات معلوماتية لمدرستين في بيروت والمتن الشمالي، وعشرات الآلاف من الكتب لمكتبة عامة في شمال لبنان.

وشدد النادي في بيان على أن هذه الهبات التي أمّنها بالتعاون مع عدد من أندية "روتاري" والمؤسسات في فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة "تهدف إلى دعم مؤسسات القطاعين التربوي والثقافي اللذين يتميز بهما لبنان، لمساعدتها على الاستمرار في خدماتها بالمستوى الرفيع نفسه رغم الظروف الصعبة".

وقدّم "روتاري بيروت سيدرز"  إلى مدرسة البشارة الأرثودكسية بيروت في 16 أيلول الفائت هبة بقيمة 12500 يورو هي عبارة عن تجهيزات معلوماتية. وأمّن النادي هذه التجهيزات البالغ عددها 38 برعاية  "روتاري إنسيسايم" في فرنسا (المقاطعة 1618) و"روتاري نويبرغ/دوناو" في ألمانيا (المقاطعة 1841). وتسلّمت التجهيزات مديرة المدرسة السيدة غيا خوري سويفان من رئيس النادي الحالي رونالد فرّا بحضور عدد من الأعضاء.

وفي 17 أيلول، تبرّع النادي بعشرة أجهزة كمبيوتر محمولة بقيمة أربعة آلاف دولار لمدرسة الاباء المخيتاريست  في الروضة. وتسلّم الهبة من فرّا رئيس رهبنة المخيتاريين في الشرق الأوسط ولبنان المونسنيور مسروب سولاحيان ومديرة المدرسة السيدة ماري غازاريان غورونليان.

ووفّر النادي 40 ألف كتاب تبلغ قيمتها 400 ألف دولارلمكتبة متحف نابو العامة على شاطئ الهري في البترون، برعاية أندية روتاري في الولايات المتحدة ومؤسسة Second Wind  في ولاية تكساس الأميركية. وتسلّم الشريك المؤسس للمتحف جواد عدرة الهبة من فرّا  خلال احتفال أقيم في 25 أيلول، تلته جولة في المتحف وزيارة لأنفه وبحيرات الملح ومعالم أثرية تاريخية.

وكان النادي عمل في الأشهر الأخيرة على دعم القطاع الصحي لتمكينه من مواجهة جائحة كوفيد-19، وساهم في إعادة تأهيل مستشفيات تضررت جرّاء انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب 2020. كذلك واظب النادي على تأمين حصص غذائية لعدد من العائلات المحتاجة، بالتعاون مع الجمعيات المختصة.


وفد "روتاري بيروت سيدرز"  خلال تسليم هبة الكتب لمكتبة متحف نابو العامة
وفد "روتاري بيروت سيدرز"  خلال تسليم هبة الكتب لمكتبة متحف نابو العامة