· 

جلخ ورستم إلى عمومية الأولمبي الآسيوي


أكّد رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الدكتور بيار جلخ بأن كلمة رئيس اللجنة الأولمبية الدوليّة الدكتور توماس باخ في إفتتاح أولمبياد طوكيو 2020 الأخير تعتبر بمثابة خارطة طريق للجان الأولمبية الوطنيّة لجهة عملها وإلتزامها الشرعة الأولمبية بكل مندرجاتها.


جاء كلام الدكتور جلخ في إفتتاح جلسة العمل للجنة الأولمبية اللبنانية التي ترأسها وحضرها الأعضاء وعقدت في مقر اللجنة بمنطقة بعبدا وتلا من بعده الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمت المصادقة عليه ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة وكانت القرارات المناسبة وأبرزها :

1 – مشاركة رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيار جلخ في إجتماع رؤساء وأمناء عام اللجان الأولمبية الوطنية الذي دعت إلية اللجنة الأولمبية الدولية وترأسه الدكتور توماس باخ عبر تطبيق ( ZOOM )  وذلك بتاريخ الرابع من الشهر الحالي .

2- مشاركة رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيار جلخ والأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم والمحاسب الكومودور ربيع سالم في إجتماعات اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية ACNO في كريت اليونان بتاريخ/10 /24-25  2021.

3 – مشاركة رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيار جلخ والأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم في إجتماع الجمعية العمومية ال 40 للمجلس الأولمبي الآسيوي الذي يعقد في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية بتاريخ 21 / 11 / 2021 .

4 – مشاركة رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيارجلخ والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم في إجتماع الجمعية العمومية لإتحاد اللجان الأولمبية الفرنكوفونية الذي يعقد في باريس بتاريخ 18 / 11 / 2021 عبر تطبيق ( ZOOM ) .

5 – التأكيد على متابعة الكشف على الأضرار التي لحقت بالمقرات والمنشآت التابعة للإتحادات الرياضية جراء إنفجار مرفأ بيروت من قبل اللجنة المكلفة بذلك.

6 – تكليف الأمانة العامة للجنة الأولمبية متابعة تسديد المستحقات المتوجبة على لبنان لصالح منظمة إقليم غرب آسيا بعد إجراء فحص المنشطات لعدد من اللاعبين الذين شاركوا في البطولة الاسيوية للدراجات التي اقيمت في لبنان عام 2020.

7 – تكليف عضو اللجنة رئيس لجنة الرياضة للجميع واليوم الأولمبي السيد وليد دمياطي المشاركة في ندوة عبر الإنترنت حول منع التلاعب في المسابقات الرياضية والتي تقام بتاريخ 27 / 10 / 2021 والإطلاع منه على نتائج إجتماع إتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الذي حضره مؤخراً عبر تطبيق ( ZOOM) .

8 – أخذ العلم بتأجيل دورة الألعاب الآسيوية الشبابية ( شانتو ) إلى الفترة من 20 – 28 / 12 / 2022 .

9 – أخذ العلم بموعد إقامة دورة ألعاب التضامن الإسلامي في مدينة قونيا التركية خلال الفترة من 9 ولغاية 18  / 08 / 2022 .

10 – أخذ العلم بإنعقاد إجتماع الجمعية العمومية الإنتخابية لإتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية بتاريخ 8 / 12 / 2021 عبر تطبيق ( ZOOM )

11 – تكليف رئيس اللجنة الدكتور بيار جلخ ونائب الرئيس السيد جاك تامر توقيع إتفاقية التعاون بين كل من اللجنة الأولمبية اللبنانية ونظيرتها القبرصية في قبرص على أن يحدد زمانها لاحقاً .

12 – ترشيح الآنسة كريستيل الصانع للمشاركة في مسابقة التصوير الفوتوغرافي

( RUN FOR ART ) التي تنظمها الأكاديمية الأولمبية الإيطالية بتاريخ 31/ 10 / 2021 لإختيار أفضل صورة في ألعاب أولمبياد طوكيو 2020 .