· 

أكبر مجسّم لسيارة الفورمولا 1® المبنية من قطع الليغو® في العالم

سجّل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الجهة المسؤولة عن الترويج لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لموسم 2021، رسمياً رقماً قياسياً عالمياً، حين وضع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد للسيارات والدراجات النارية، القطعة الأخيرة لأكبر مجسّم لسيارة الفورمولا 1® المبنية من قطع الليغو®، ضمن حملته الخيرية لصالح منصة إحسان الخيرية، المنصة الوطنية الرائدة في الأعمال الخيرية في المملكة، حيث تابع مسؤولو غينيس للأرقام القياسية اكتمال عملية بناء المجسم، ثم صدّقوا رسمياً على تحقيق هذا الإنجاز.

 

وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل قد وضع مكعب الليغو® الأخير اليوم، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية. ال 91، لتأكيد أهمية هذا الإنجاز لسكان المملكة.

 

 وأعرب سموه عن سعادته وفخره بتحقيق هذا الإنجاز قائلاً: "يسعدني الإعلان عن الانتهاء من بناء أكبر مجسم لسيارة الفورمولا 1® باستخدام قطع الليغو® في العالم على الإطلاق، وهو الإنجاز المعتمد من قبل غينيس للأرقام القياسية".

 

وأضاف سموه: "شعوري لا يوصف بهذا الإنجاز، لا سيما كوني جزءاً من لحظتين لتحطيم رقماً قياسياً عالمياً في نفس العام، حيث ننتظر أن إنجازاً جديداً مع افتتاح حلبة كورنيش جدة خلال جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 عام 2021 في شهر ديسمبر المقبل، والتي ستصبح أطول وأسرع حلبة شوارع في العالم".

 

وأكمل سموه: "انطوى هذا المشروع على ترسيخ العطاء لمجتمعنا وبشكل يعكس المعنى الحقيقي والقيم التي ترمز إلى المملكة العربية السعودية الحديثة في التقدم والابتكار والمسؤولية الاجتماعية. وتمكنا اليوم من تجسيد ذلك على أرض الواقع وبصورة فاقت التوقعات، فقد كان هذا الإنجاز البارز نموذجاً للتعاون والإبداع المرتبط بشغف جَماعي، لتسخير قوة فورمولا 1 لدفع المملكة العربية السعودية لتحقيق تطلعاتها لمستقبل أكثر إشراقاً وازدهاراً".

 

ويتطلع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية من خلال هذه المبادرة الخيرية، إلى إتاحة المجال أمام المواطنين والمقيمين في السعودية للمشاركة في الاستعدادات لانطلاق السباق الافتتاحي لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 عام 2021 والتي ستقام خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر، مع المساهمة أيضاً في عمل خيري، وبما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030، نحو مستقبل مشرق ومزدهر لجميع مواطني المملكة.

 

وشارك المقيمون في السعودية من خلال شراء المكعبات المستخدمة في بناء مجسم لسيارة الفورمولا 1® باستخدام قطع الليغو® عبر التسجيل في الموقع الإلكتروني saudiarabiangp.com/en/lego، حيث ذهب ريع المبادرة بالكامل مباشرة إلى منصة إحسان.

 

وقدم والمواطنون والمقيمون في السعودية مساهمات سخية من خلال مشاركتهم، أسهمت في تحقيق المبادرة نجاحاً باهراً، حيث تم جمع XXX ريال لصالح منصة إحسان، ومن المقرر أن توجّه جميع التبرعات للمساعدة في جهود الإغاثة والدعم لمختلف القطاعات الاجتماعية والتعليمية والصحية والبيئية والاقتصادية والتقنية في المملكة العربية السعودية.

والجدير بالذكر أن عملية بناء أكبر مجسم لسيارة الفورمولا 1® باستخدام قطع الليغو® تمت في رد سي مول في مدينة جدة، وذلك باستخدام أكثر من 500 ألف مكعب ليغو وتم تنفيذها بواسطة خبراء معتمدين من ليغو. وأتيحت الفرصة أمام مئات الآلاف من المواطنين والمقيمين في السعودية للمشاركة والتبرع لهذا المسعى لتحطيم الرقم القياسي العالمي. كما تم تخصيص شاشة رقمية في الموقع لعرض أسماء المشاركين في هذا الإنجاز التاريخي تقديراً لمساهمتهم القيّمة، بجانب مجسم السيارة الذي حطم الرقم القياسي.