· 

أسبوع الفيلم الألماني – النّسخة السّابعة

يسرّ معهد غوته، بالاشتراك مع سينما متروبوليس (Metropolis Cinema)، إعلان عودة "أسبوع الفيلم الألماني" بعد الغاء نسخة عام 2020. ستقدّم خلال نسخة هذا العام من "أسبوع الفيلم الألماني" مجموعة من سبعة أفلام ألمانيّة حديثة ألقت ترحيبا دوليّا – من الإثارة والأفلام الوثائقيّة بما في ذلك مناقشة يديرها جاد غصن (خبير اقتصادي وصحفي)، مرورا بالكوميديا والأفلام العائليّة. هذه النسخة ستبسط، تلهم وتسلّي. ستحاول هذه النسخة توفير فضاء للتّفكير والنقاش المتبادل أو توفير بعض اللحظات للتّفكير بواقع وبحقائق أخرى.

تقدّم خلال "أسبوع الفيلم الألماني" هذه السنة أفلام اكتشفت في آخر برليناله (Berlinale): أوندين (Undine) لكريستيان بيتزولد – نسخة معاصرة من أسطورة الحوريّة التي تتحوّل إلى إنسان، ببطولة بولا بير، التي أحرزت على الدبّ الفضي لأدائها في الفيلم؛ برلين ألكساندربلاتز (Berlin Alexanderplatz) من إخراج برهان قرباني – فيلما مبنيّا على رواية الكاتب ألفريد دوبلين؛ وفابيان: الذّهاب إلى الكلاب (Fabian: Going to the Dogs) لدومينيك غراف – فيلما دخل في منافسة البرلينال (Berlinale) يضمّ توم شيلينغ وساسكيا روزيندال وهو مقتبس من فابيان (Fabian)، كتاب لإريك كاستنير صدر عام 1931.

يشمل أيضا البرنامج أوكونوميا (Oeconomia) وهو فيلم وثائقي للمخرجة كارمن لوسمان يبحث في المنطق وراء الرأسماليّة والنظام المصرفي. كما يضمّ البرنامج كورفبال (Curveball): هجاء سياسيا من إخراج يوهانّس نابر الذي يكشف تورّط الأجهزة الاستخباراتية الألمانيّة مع مصدر غير موثوق مه وكانت شهادته برّرت الاجتياح والاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003 – هذا أمر غريب، يمكن وصفه أحيانا بالسرياليّ، لكن و"للأسف، هي قصّة حقيقيّة" كما جاء في العنوان التوضيحي للفيلم. هناك المزيد ممكن اكتشافه في برنامج هذه السنة ونتطلع لمجيئكم\ن إلى العروض التي ستجرى في مواقع مختلفة في لبنان من أجل جذب أوسع جمهور ممكن. سينما



لضمان سلامة الجمهور والموظفين\ات، يجب مراعاة جميع التدابير الوقائيّة من وباء كوفيد-19. يرجى التقيّد بالإجراءات التّالية:
- حجز إلكتروني إلزامي (مسبق)
- المسافة بين الأشخاص: مترا واحدا على الأقلّ
- القناع إلزامي أثناء الوجود في مواقع العروض

الحجوزات إلزاميّة وينبغي إتمامها الكترونيا عبر موقع metropoliscinema.net
عدد المقاعد محدود وسينظر إلى الحجوزات على أساس الأولويّة لمن يصل أوّلا. الدّخول مجّاني.