· 

المهرجان الرياضي السنوي الرابع

عقد تجمع GAG  عبرين البترون مؤتمر صحافي في الحديقة العامة التابعة لبلدية عبرين وللإعلان عن مهرجانه الرياضي السنوي الرابع والعشرون والذي ينظمه برعاية مؤسسة جان عبيد . وقد تقدم الحضور ممثل المؤسسة ايلي عبيد ، ممثل النائب جبران باسيل منسق قضاء البترون وعضو الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة عساف مهنا ، مفوض حزب الوطنيين الاحرارفي البترون جوزيف صوايا ، المونسنيور سمير الحايك ،  ممثلي الأحزاب ، مخاتير القرى  المجاورة ، نائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية والاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ورئيس نادي السفارة الأميركية أسعد النخل ، ممثل الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية سيزار سلوم واتحاد ألعاب القوى المختار ناجي بو خليل ، اعلاميون وحشد من المدعوين .


البداية بالنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت عن روح الراعي الداعم للمهرجان الوزير جان عبيد والأدميرال ادمون شاغوري . ثم كلمة لعريف الحفل المختار بوخليل الذي رحّب بالحضور وتلاه رئيس التجمع الاعلامي شربل ضرغام الذي أعلن عن برنامج المهرجان الذي سيتضمن سباقاً لليخوت من تنظيم اتحاد اللعبة وسباقات الضاحية والدراجات الهوائية والتي ستُقام نهار الأحد في 29 منه وبدءاً من الساعة 30: 8 صباحاً وذلك انطلاقاً من باحة كنيسة مار شربل عبرين وسيليهما حفل توزيع الجوائز، ثم شكر ضرغام كل المؤسسات والأشخاص التي قدمت الدعم في سبيل انجاح المهرجان وكلمة لسلوم الذي تطرّق حول كيفية اقامة السباقات وطول مسارها.


ثم كانت كلمة لضيفة الشرف عضو اللجنة العربية لحقوق الانسان ونائب رئيسة الرابطة الرياضية للمرأة العربية ورئيسة نادي الوسام راسنحاش رضا مراد التي حيّت الحضور وتحدثت عن دور المرأة الرياضية في عالم الرياضة وما تواجهه من صعوبات ومعوقات وتلاها عبيد شاكراً الجميع وداعياً للتمسك والولاء للوطن ومن دون أي شرط. وكانت الكلمة الختامية لرئيسة اتحاد المحركات المائية، وابنة الراحل الأدميرال شاغوري، السيدة كارلا التي شكرت أولياء التجمع على المبادرة واللفتة الكريمة وتسلمت الهدية التذكارية... ومن ثم دُعي الجميع الى حفل كوكتيل للمناسبة .