· 

جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 نسابق المستقبل سباق نحو مستقبل أفضل

كشف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الجهة المُنظمة والمروّجة لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، عن شعار النسخة الأولى من سباق الفورمولا 1، الذي يقام بين 3 و5 ديسمبر المقبل.

 

"نسابق المستقبل"، شعارٌ مميّزٌ يُعطي أهل جدة الانطباع بأنهم يملكون أداة تواصل مع النسخة الأولى من سباق الفورمولا 1 في السعودية، ويولّد بالوقت نفسه الحماس والفضول لدى قاعدة جماهير الفورمولا 1 حول العالم.

 

فمنذ لحظة الإعلان عن قدوم الفورمولا 1 إلى المملكة العربية السعودية، أدرك القيّمون على تنظيم جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، على ألا يكونوا هذا السباق مجرد سباق إضافي على روزنامة البطولة.

 

وفي عصر لم يعد فيه تقديم شعار عادي يكفي لتلبية طموحات الجماهير ولعكس تطلعاتهم ونظرتهم لتقييمهم الفعلي لمتابعتهم لهذا الشعار، كان هدف جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لموسم 2021 هو خلق هوية لا تُنسى وجذّابة وذات تأثير فعّال، كما يجب أن تكون متعددة اللغات ترتقي إلى مستوى التحدي لاستضافة أضخم حدث رياضي وترفيهي في تاريخ المملكة، وبالوقت نفسه تعكس تطلعات السعودية لاستخلاص الأفضل من قوة الرياضة لدفع السباق نحو غدٍ مزدهر ومتطوّر، لبناء مستقبل مُلهم.

 

وفي موسم قياسي من 23 سباق، باتت الحاجة لأن يكون كل حدث متميّز عن الآخر وسَبّاق في إظهار هويّته الفريدة، أمرّا أساسيًا وبالغ الأهمية أكثر من أي وقت مضى، وكان ذلك جليًا للقيّمين على تنظيم السباق الأحدث في الفئة الأولى لرياضة المحركات.

 

وبذلك كان التحدي كبيرًا، ولا يقل شأنًا عن باقي التحديات لاستضافة أضخم حدث رياضي في المملكة، ألا وهو المزج بين الثقافة والتراث السعوديين من جهة، وقوة وضخامة الفورمولا 1 العالمية والشاملة من جهة أخرى، وبطريقة استثنائية تُحاكي فخر وشغف الشعب السعودي، في الوقت الذي تحرص فيه على التواصل مع قاعدة جماهير الفورمولا 1 العالمية.

 

وكل هذه العوامل مجتمعة، يُضاف إليها حداثة وتطوّر حلبة كورنيش جدة، التي ستستضيف أول سباق فورمولا 1 في المملكة، ووقع اختيار جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 على شعار نسابق المستقبل ليكون صلب رسالتها ونواة هويتها البصرية. 

 

ويعكس الخط الكاليغرافي الفني روعة منحنيات حلبة كورنيش جدة وطابعها الاستثنائي، لتكون في المستقبل القريب أطول وأسرع حلبة شوارع في العالم، وبالتالي تتحد سويةً مع شعار نسابق المستقبل من خلال الحداثة والحماس وتحطيم الأرقام القياسية.

 

تصميم هذا الشعار يعكس قوة الاندماج بين قِمة رياضة المحركات وثقافة وإرث وضيافة المملكة العربية السعودية، ليتحدوا سويةً في سبيل بناء مستقبل مشرق لجميع السعوديين، ويأتي شعار نسابق المستقبل لينسجم مع رؤية 2030 المستقبلية للقيادة السعودية، التي من شأنها تعزيز القدرات البشرية وتطويرها لمستقبل أكثر ازدهارًا للمملكة. 

 

مع تبقي أقل من أربعة أشهر تفصلنا عن تنافس أقوى سائقي العالم في جدة وأمام أعين المشجعين الشغوفين. بدأ السباق الفعلي وبرؤية واضحة ورسالة شفافة: انضموا إلينا لنضع يد بيد و نسابق المستقبل!

 

لحجز تذكرتكم لحضور جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، يرجى زيارة الموقع www.saudiarabiangp.com