هيئة تنفيذية جديدة لمجموعة خط أحمر

استكمالًا للعمل التنظيمي قررت مجموعة خط احمر بعد اجتماع لجنتها التنفيذية توزيع المهام بين اعضاء الهيئة التنفيذية على الشكل التالي:

الرئيس: وضاح الصادق

امين السر: محمود الناطور

امين الصندوق: نمر سعادة 

رئيسة لجنة الانتساب: نضال صالح

 رئيس قطاع المهن الحرة: ربيع نحاس

 وفي هذا الاطار التنظيمي وبعد التجاوب من قبل المواطنين مع حملة الانتساب المستمرة، قررت المجموعة متابعة ورش عمل الانتساب بشكل اسبوعي بهدف ضم كافة الراغبين. 

ثم توقفت الهيئة التنفيذية مطوّلًا امام انتصار المعارضة المدوي في انتخابات نقابة المهندسين والذي شكّل نقطة مضيئة برمزيته أكّد فيها اللبنانيون جهوزيتهم للتغيير. فلقد جدد هذا الانتصار الامل بقدرتهم على التغيير وبناءً على ذلك، تدعو خط احمر كل القوى التغييرية الى أخذ العبر من نتائج انتخابات المهندسين والبناء عليها بهدف تكرارها في جميع الاستحقاقات المقبلة واهمها استحقاق الانتخابات النيابية المقبلة. 

 من جهة اخرى رأت الهيئة التنفيذية لخط احمر في رفض منظومة السلاح والمال والطائفية رفع الحصانات واعطاء الأذونات لملاحقة المدعى عليهم في انفجار المرفأ جريمة جديدة تضاف الى سلسلة الجرائم التي تقوم بها هذه السلطة بحق الوطن منذ عقود. فإن المسار الذي يسلكه المحقق العدلي في تحقيقه هو محط اعجاب وتقدير كل اللبنانيين. 

هذا وتثمّن خط احمر الجرأة التي اظهرها القاضي بيطار وتؤكد وقوفها خلفه ودعمه الكامل في هذه المعركة وتدعوه الى عدم الرضوخ الى الضغوط السياسية من اي جهة اتت والتي تهدف الى حماية رؤوس كبيرة في منظومة السلاح والفساد والارتهان الى الخارج.

اخيرا ترى مجموعة خط احمر في الذكرى السنوية لإنفجار ٤ آب محطة اساسية لاعادة انتاج الثورة عبر تفجير الغضب بوجه السلطة وتدعو اللبنانيين في هذا اليوم المفصلي من تاريخ ثورتنا الى استكمال المواجهة في الشارع تحت شعار اسقاط كافة الحصانات والمحميات امام المحاسبة تحقيقًا لاهداف ثورة ١٧ تشرين.