· 

اتفاقية ترخيص بين هواوي وأحد موردي فولكس واجن

أعلنت هواوي أنها توصلت إلى اتفاقية ترخيص مع أحد موردي مجموعة فولكس واجن ("Volkswagen") وهي الصفقة الأكبر بين اتفاقيات الترخيص التي توقعها هواوي في قطاع تكنولوجيا السيارات الرقمية.

تضمنت الاتفاقية ترخيصاً بموجب براءات الاختراع الأساسية للجيل الرابع من هواوي، ويتشمل سيارات فولكس واجن المجهزة بالاتصال اللاسلكي. وقال سونغ ليو بينغ، كبير المسؤولين القانونيين في هواوي: "تمتلك هواوي العديد من براءات الاختراع في مجال التقنيات اللاسلكية الرائدة، ما يوفر فرصاً واسعة لمستقبل لقطاع السيارات. ونحن سعداء بأن الشركات الرائدة في هذا المجال تدرك هذه القيمة، ونثق بأن هذا الترخيص سيعود بالنفع على المستهلكين في جميع أنحاء العالم بفضل التقنيات الحديثة التي نوفرها".

وتتوقع هواوي أن يتم ترخيص أكثر من 30 مليون سيارة بموجب براءات الاختراع التي تملكها بناءً على اتفاقيات الترخيص الحالية.

يذكر أنه على مدار الأعوام العشرين الماضية، أبرمت هواوي أكثر من 100 اتفاقية لترخيص براءات الاختراع مع الشركات العالمية الرائدة في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية. وتواصل هواوي تركيزها الكبير على قطاع السيارات وتوفير الاتصالات الرقمية للمزيد من السيارات في جميع أنحاء العالم بما يتناسب مع متطلبات مستقبل السيارات المتطورة التي ينشدها المستهلك.