· 

ترحب موريشيوس بقرار المملكة المتحدة بشأن تخفيف قواعد الحجر الصحي للمواطنين القادمين من قائمة الدول الصفراء

رحبت موريشيوس بقرار المملكة المتحدة بشأن تخفيف قواعد الحجر الصحي للمواطنين العائدين إلى بريطانيا من قائمة الدول الصفراء، والتي تضمن جزيرة موريشيوس.

القرار الذي أعلنته حكومة المملكة المتحدة في يوليو يعني أن السفر بين البلدين سيصبح أسهل كثيرًا بالنسبة للعائدين إلى المملكة المتحدة. بموجب الإرشادات الجديدة، لن يضطر أولئك الذين يدخلون بريطانيا من موريشيوس إلى الحجر لمدة تصل إلى 10 أيام، مما يجعل موريشيوس وجهة مناسبة لقضاء العطلة للمسافرين البريطانيين مرة أخرى.

يأتي قرار المملكة المتحدة بتخفيف قواعد الحجر الصحي في الوقت الذي تستعد فيه الدولة الواقعة في المحيط الهندي لفتح حدودها للمسافرين الذين تم تطعيمهم وغير الملقحين في بيئة آمنة اعتبارًا من 15 يوليو 2021.

وستسمح موريشيوس للزوار الدوليين بالدخول إلى البلاد اعتبارًا من 15 يوليو، ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى من إعادة فتح حدودها، والتي ستستمر حتى 30 سبتمبر وستسمح للضيوف الذين تم تطعيمهم وغير الملقحين بدخول البلاد، مع الزائرين الملقحين بالبقاء في واحد من 14 منتجع منغلق.

سيتمكن الزوار الذين تم تلقيحهم من الاستمتاع بالمرافق في المنتجع المنغلق بما في ذلك حمام السباحة والشاطئ. إذا أقام الضيوف لمدة 14 يومًا وخضعوا لفحوصات PCR سلبية أثناء إقامتهم في المنتجع، فسيكون بإمكانهم بعد ذلك مغادرة الفندق والسفر حول الجزيرة بحرية لبقية إقامتهم، واستكشاف العديد من مناطق الجذب في الجزيرة. ومع ذلك، بالنسبة للإقامات القصيرة، يمكنهم مغادرة المنتجع في وقت مبكر والسفر مباشرة إلى المنزل.

قال نيلن فينكاداسمي، رئيس هيئة موريشيوس لترويج السياحة (MTPA): "نرحب بقرار حكومة المملكة المتحدة بتخفيف قيود الحجر الصحي عند العودة إلى المملكة المتحدة من دول القائمة الصفراء. وشهدت موريشيوس مستويات منخفضة للغاية من حالات كوفيد-19 طوال الأزمة ويمكن لجميع الزوار أن يكونوا واثقين من البقاء في بلد آمن من الوباء."

وأكمل: "لقد اتخذنا هذا النهج الإيجابي للسماح لصناعة السياحة بالازدهار مرة أخرى في الجزيرة، ولا شك أن رفع الحجر الصحي الإلزامي عند العودة إلى المملكة المتحدة سيشجع مواطني المملكة المتحدة على البدء في حجز العطلات إلى مواقع مثالية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك موريشيوس."

سيتمكن الزوار غير الملقحين أيضًا من زيارة الجزيرة ويجب عليهم إكمال فترة الحجر الصحي لمدة 14 يومًا في الفنادق المحددة. سيبقى الزوار في غرفهم خلال هذا الوقت وسيتم تسليم وجبات الطعام لهم.

الإقامة الفندقية في الحجر الصحي متاحة فقط للزوار الدوليين الذين لم يتم تطعيمهم ومواطني موريشيوس العائدين ويمكن حجزها من خلال منظم رحلات أو وكيل سفر أو مباشرة مع الفندق. تتوفر قائمة كاملة بفنادق الحجر الصحي المعتمدة ومتطلبات الدخول على www.mauritiusnow.com