· 

جولة موسيقية في المعابد الرومانية في البقاع

لا تزال مهرجانات بعلبك ، اليوم أكثر من أي وقت مضى، تحمل الأمل، على الرغم من الصعوبات غير المسبوقة  التي تمرّ بها البلاد، لتواصل نضالها الثقافي من خلال دعم الإبداع والثقافة اللبنانيّة.

 

نطلق هذا العام، و بفخر،#ShineOnLebanon لتسليط الضوء على المواهب اللبنانية الشابّة في المشهد الموسيقي الجديد عبر رحلة في المعابد الرومانية في البقاع.

 

تهدف هذه المبادرة إلى إبراز مواهب الموسيقيّين والمغنّين والملحنين اللبنانيّين الشباب الذين لم تسنح لهم الفرص مؤخّراً لتقديم رؤيتهم وعرض أعمالهم أمام  الجمهور.

يتكوّن #ShineOnLebanon من سلسلة من 10 حفلات (مدة كل منها حوالي  8 دقائق ) في مواقع أثريّة مختلفة من العصر الروماني.

 

لذلك، تم تحديد الفنّانين أو المجموعات اللبنانيّة التي تقدّم أنواعًا موسيقيّة مختلفة (كلاسيكيّة ، فولكلوريّة ، روك ، بوب ، إلكترو ، هيب هوب ، شرقي وجاز) لإظهار الغنى الإبداعي للجيل الجديد وتقديم برنامج انتقائي، غنيّ ومتناغم.

ستقام هذه الحفلات في عشرة مواقع أثريّة رومانيّة تمتد من بعلبك الى أماكن أبعد في البقاع ، في أماكن لم تستغلّ سابقاً : معبد فينوس (بعلبك) ، حجر الحبلة لمقلع  بعلبك ، الطريق الروماني أو البازيليك المدني (بعلبك) ، معابد نيحا ، قصرنبا ، مجدل عنجر وعين حرشي.  هذه المواقع أغلبيتها غير معروفة من العامة وسنساهم معاً في اكتشافها  بفضل تعاون المديريّة العامة للآثار.

 

تم تصوير حفلات #ShineOnlebanon عند غروب الشمس خلال شهر حزيران 2021 وذلك لإبراز أداء الفنّانين وموهبة المخرجين اللبنانيّين وروعة المكان.

البث المجاني  لهذا الحفل الفريد (حوالي 80 دقيقة) ، سيتمّ في 9 تموز 2021 في حوالي الساعة 8:45 مساء، على معظم القنوات التلفزيونية اللبنانية والعربية، وشبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمهرجان :

Facebook link: https://www.facebook.com/events/498702914794302/?ref=newsfeed

Youtube link: https://youtu.be/VhZWFe-TaXg

 

Write a comment

Comments: 0