· 

مهرجانات البترون الدولية تطلق برنامجها

تحرص مدينة البترون على بعث جرعة من الأمل وطاقة إيجابية خلال موسم الصيف الحالي، لا سيما و أنها باتت تشكّل ركناً أساسيا منالسياحة الداخلية التي نشطت في السنتين المنصرمتين. من هنا، وحفاظاً على رسالتها الثقافية والإنمائية، أعلنت لجنة مهرجانات البترونمؤخراً استئنافها لنشاطاتها هذا العام وأطلق كل من رئيس اللجنة ، الأستاذ سايد فياض و أعضائها برنامج المهرجان لصيف 2021 باجتماع موسع ضم رئيس اتحاد بلديات البترون ورئيس بلدية البترون مارسيلينو الحرك وكهنة الرعية وأعضاء البلدية والمخاتير ورؤساءالأندية والجمعيات البترونية وأعضاء لجنة المهرجانات. وسيكون البرنامج على الشكل التالي:



16-17 July:Beer Wine and Seafood Festival

أو مهرجان البيرة والنبيذ والمأكولات البحرية البترونية الذي أصبح محطة سنوية ينتظرها الجميع.


23-24-25 July: Local Designers Exhibition

وسيضم المعرض نخبة من الحرفيين البترونيين الذين سيقدمون أبرز الصناعات المحلية من حلي ومجوهرات وملابس وغيرها.


15 August- 15 September:

Photo Exhibition by Fares Jammal

Painting Exhibition

حيث سيقدم المصور الفوتوغرافي فارس الجمال مجموعة صور عن مدينة البترون، كما سيقوم نخبة من الرسامين بتقديم رسوماتهم وبرسممباشر أمام الزائرين.


كما وسيتخلل شهر آب أيضاً أكبر مهرجان لل SUP في الشرق الأوسط على خليج البحصة وسيتم تحديد تاريخه لاحقاً وفقاً للأحوال الجوية.


2-3-4-5 September: Batroun Mediterranean Film Festival

أما ختام المهرجان فسيكون كالعادة مع مهرجان الأفلام السينمائية  الخاص بالمدينة و الذي بات في السنوات الماضية من أبرز الفعالياتالثقفية-السينمائية في لبنان والذي يستقطب كل محبي الافلام وعدد كبير من نجوم السينما والتلفزيون والمسرح.


كلّ هذه النشاطات تأتي تأكيداً على إرادة الحياة والفرح و السعي للنهوض مجدداً ، كما وتشهد  مدينة البترون نشاطاً ساحياً ملحوظاً باتمحط أنظار الصحافة العالمية، بحيث اعتبرت وكالة  "رويترز"  في روبورتاج خاص عن المدينة  انها باتت العنوان الأول للسياحة لهذا الموسم. وهذا ليس غريباً على البترون نظراً لموقعها المميز وللراحة والفرح الذي يجده كل من يقصدها، فضلاً عن أن الأسعار فيها ما زالت مقبولة تراعي الوضع الاقتصادي.


Write a comment

Comments: 0