· 

المعرض اللبناني للفنون والثقافة في بيت مسك

نظراً لفترة الاقفال الطويلة التي طالتنا في ظلّ جائحة كورونا والأزمة الإقتصاديّة التي تواجهها البلاد، أصبح الطابع الفنّي منسيّاً وفقد المكانة التي كان يتمتّع بها، بالتالي لم يعد لدى روّاد الأعمال والمؤسّسات الصغيرة الجديدة نفس الفرص التي كانت أمامهم في السابق أو حتّى القدرة على فتح متجرهم الخاص وتنمية أعمالهم.

لذلك يسعد بيت مسك وراديو فيرجن في الإعلان عن استضافة الموسم الأول من "المعرض اللبناني للفنون والثقافة" في المركز الثقافي لبيت مسك ايام 2,3,4 و 9,10,11  من شهر تموز من الساعة الخامسة عصراً ولغاية الساعة العاشرة ليلاً.


"المعرض اللبناني للفنون والثقافة" عبارة عن معرض شارع منظّم بعناية، يضمّ فنّانين محليّين معاصرين ومواهب متعدّدة، بالإضافة إلى مصمّمين وحرفيّين ورجال أعمال يعرضون شغفهم ومواهبهم المحليّة في الفنون والأشغال الحرفيّة والإكسسوارات والديكور المنزلي، وصولاً إلى المأكولات والمشروبات المحليّة وبرامج الترفيه.


حيث يهدف هذا الحدث المميّز إلى دعم هذه الأعمال المحليّة ومنح أصحاب المواهب منصّةً لإطلاق أعمالهم والترويج لها، بغية إعطائهم المساحة التي يستحقّونها للظهور، بعد ان اكتشفنا خلال فترة الاقفال، العديد من المواهب الجديدة والمبدعين.

سوف يضمّ الحدث الذي سيفتح ابوابه مجاناً امام الزوّار:

أكثر من 40 فنّاناً ورسّاماً ونحّاتاً يعرضون أعمالهم ومواهبهم

17 كشكاً للمأكولات والمشروبات والمونة المحليّة والأطعمة اللبنانية وغيرها الكثير

أكثر من 30 مؤسّسة محليّة تُعنى بالأزياء والإكسسوارات والشموع اليدويّة الصنع والديكور المنزلي والصابون والكريمات وغيرها.


كما سيشمل عرضاً موسيقيا" ترفيهيّاً حيّاً مع موسيقيّين يعزفون على الات غربيّة وشرقيّة (عود، قانون، قيثارة، بوق، إلخ)، إضافةً إلى منطقة مخصّصة للأطفال الصغار للتمتّع بالفنون والحرف اليدويّة.