· 

الفيلم اللبناني النهر إخراج غسان سلهب في المسابقة الرسمية للدورة 74 لمهرجان لوكارنو السينمائي الدولي

خبر سار جديد للسينما اللبنانية، ورغم كل شي، اعلن مهرجان لوكارنو السيبنمائي الدولي – (لوكارنو المدينة السويسرية - الأيطالية) عن الأفلام المشاركة في دورته ال74. وسوف يكون فيلم النهر من إخراج غسان سلهب مشاركاً في المسابقة الدولية عن فئة Concorso internationale. 


النهر هو الفيلم الثالث من ثلاثية أفلام  قام بها غسان سلهب مع  فيلم الجبل 2010 ومن بعدها فيلم الوادي 2014 و الأخير النهر.


 يتناول الفيلم  قصة رجل وامرأة يكونا على وشك مغادرة مطعم يقع في قلب الجبال اللبنانية في يوم من ايام فصل الخريف،  وتكون المفاجأة أصوات طائرات حربية تحلق على ارتفاع منخفض، يشعران وكأن الحرب تندلع مرة أخرى. في هذه اللحظة تغيب المرأة عن أنظار الرجل ، فيبدأ هذا الأخير بالبحث عنها ليجدها على الجانب الآخر من الجبل. ليغرقا معاً في عمق الطبيعة ، تمامًا مثل الخيط الرفيع الذي يربطهما ببعضهما البعض. 


من تمثيل الفلسطيني علي سليمان (مشارك بافلام عدة نالت استحسان عالمي مع مخرجين عالميين وعرب نذكر منهم هاني ابو اسعد، ايليا سليمان، زياد دويري ، يحيا العبدالله وغيرهم) ويمنى مروان (لها ايضاً افلام كثيرة وهي من الممثلين في فيلم الوادي احد افلام الثلاثية). 


انتاج: Khamsin Films (Lebanon) – تانيا خوري

التوزيع في البلاد العربية: شركة أم سي للتوزيع


تُقام الدورة ال 74  لمهرجان لوكارنو السينمائي بين 4 و 14 أب (أغسطس) 2021