· 

موريشيوس تطلق عطلات المنتجعات ضمن استعدادات الجزيرة لافتتاح السياحة الدولية

سيتمكن المسافرون الدوليون من زيارة موريشيوس اعتبارًا من 15 يوليو 2021، حيث سيقيمون في أحد المنتجعات التي تم إعدادها خصيصًا لاستقبالهم في الجزيرة.

سيتم افتتاح جزيرة المحيط الهندي على مراحل خلال عام 2021 وستتيح المرحلة الأولى، من 15 يوليو إلى 30 سبتمبر 2021، للمسافرين الذين تم تطعيمهم الاستمتاع بعطلة منتجع في الجزيرة.

تتوفر قائمة المنتجعات الآمنة على: www.mauritiusnow.com

سيتمكن المسافرون من الاستمتاع بالمرافق داخل المنتجع الذي يختارونه بما في ذلك حوض السباحة والشاطئ. وإذا أقام الضيوف لمدة 14 يومًا وخضعوا لفحوص PCRسلبية أثناء إقامتهم في المنتجع، فسيكون بإمكانهم بعد ذلك مغادرة المنتجع والتجول حول الجزيرة بحرية خلال ما تبقى من إقامتهم واستكشاف العديد من مناطق الجذب في الجزيرة. وبالنسبة للزائرين لفترة قصيرة، فيمكنهم مغادرة المنتجع قبل ذلك والعودة إلى بلادهم.

وقال نيلن فينكاداسمي، رئيس هيئة موريشيوس للترويج السياحي: “يسر موريشيوس أن ترحب بالزوار الدوليين اعتبارًا من 15 يوليو 2021 من خلال 14 منتجع يتيح للزوار الدوليين الاستمتاع بتجربة عطلة آمنة ومأمونة. عملت موريشيوس بشكل وثيق مع الفنادق وشركات الطيران ومنظمي الرحلات السياحية لتطوير وإعداد مفهوم فقاعة المنتجع قبل إعادة الافتتاح الكامل في 1 أكتوبر 2021 ".

يجب أن يحصل المسافرون إلى موريشيوس الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر على التطعيم الكامل ضد كوفيد-19. ويجب عليهم أن يخضعوا لفحص PCRبين 5 و 7 أيام قبل المغادرة ويلزم الحصول على نتيجة سلبية للسفر إلى الجزيرة. سيخضع المسافرون أيضًا لفحص PCRعند الوصول إلى المطار في موريشيوس وفي اليومين السابع والرابع عشر من عطلة المنتجع حسب الاقتضاء.

طيران موريشيوس وطيران الإمارات هي خطوط طيران عالمية أخرى ستضيف سعة طيران إضافية اعتبارًا من 15 يوليو 2021 والتي ستزداد في الفترة التي تسبق إعادة الافتتاح الكامل في 1 أكتوبر 2021. بالنسبة للمرحلة الثانية، اعتبارًا من 1 أكتوبر 2021، سيتم السماح للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالدخول دون قيود عند تقديم فحص PCRسلبي تم إجراؤه في غضون 72 ساعة قبل المغادرة.

يأتي هذا الإعلان بعد تسريع حملة التطعيم والتقدم المحرز نحو مناعة القطيع بنهاية سبتمبر. تم إعطاء الأولوية لموظفي السياحة أثناء طرح اللقاح، وقد مكّن ذلك من إعادة تشغيل صناعة السياحة في موريشيوس بشكل سريع وآمن.

صُنفت استجابة البلاد للوباء من بين الأفضل في العالم حيث استجابت حكومة موريشيوس على الفور بتدابير وبروتوكولات صارمة للمكافحة. كانت سلامة مواطني موريشيوس وزوارها أولوية قصوى منذ اندلاع الجائحة والنجاح هو نتيجة جهد مشترك من قبل حكومة موريشيوس وسكان البلاد.

يمكن للزوار الدوليين حجز عطلاتهم في المنتجع إما عن طريق منظمي الرحلات أو مباشرة مع الفنادق. تم تأكيد 35 فندقًا إضافيًا كفنادق حجر صحي كامل والتي ستكون مفتوحة فقط لمواطني موريشيوس غير المطعمين وأزواجهم وأطفالهم عند العودة إلى موريشيوس. هذا الترتيب غير متاح للزوار الدوليين غير الملقحين، وسيتعين على الضيوف في فنادق الحجر الصحي الكامل إكمال الحجر الصحي في الغرفة لمدة 14 يومًا.

للحصول على التفاصيل الكاملة لمتطلبات الدخول وبروتوكولات الأمان ، تفضل بزيارة www.mauritiusnow.com