· 

السفير القناعي ورئيس الهلال الأحمر الكويتي دشّنا في مركز سرطان الأطفال مباني موّلت الجمعية ترميمها وتجهيزها بعد تضررها من انفجار مرفأ بيروت

دشّن سفير دولة الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي ورئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم الخميس مباني في مركز سرطان الأطفال في لبنان موّلت الجمعية ترميمها وتجهيزها وتجديدها بعد تضررها جرّاء انفجار مرفأ بيروت.

وأفاد بيان للمركز بأن "العلاقة المتينة التي تربط جمعية الهلال الأحمر الكويتي بمركز سرطان الأطفال في لبنان تجلّت بدعم سخي بعد انفجار مرفأ بيروت في آب الفائت بحيث ساهمت جمعية الهلال الأحمر الكويتي بترميم وتجهيز مبنى العيادات الخارجية الذي تضرر جرّاء الانفجار، وفي تمويل تجديد المبنى الجديد التابع للمركز".



وأضاف البيان أن السفير القناعي والدكتور هلال الساير ومندوب الهلال الأحمر الكويتي في لبنان الدكتور مساعد العنزي والوفد المرافق زاروا المركز اليوم الخميس لتدشين المرافق المرممة، وكان في استقبالهم  رئيس مجلس أمناء المركز الدكتور سيزار باسيم وعدد من أعضاء مجلس الأمناء".

 واشار البيان إلى أن الزيارة استهلت بجولة في المبنى الجديد، تلتها زيارة للعيادات الخارجية حيث قدم الضيوف ألعاباً للأطفال المرضى واطلعوا على أعمال الترميم التي نفذت بفضل دعم دولة الكويت بواسطة جمعية الهلال الأحمر الكويتي. وقدّم المركز درع شكر للساير.  

وأكّد الوفد الزائر أن دولة الكويت ستواصل دعمها مركز سرطان الأطفال في نطاق الرسالة التي يحملها منذ انطلاق خدماته الطبية المجانية في 12 نيسان 2002.