· 

روتاري بيروت سيدرز يدشّن مركزًا لطب الأسنان في عنجر

افتتح نادي "روتاري بيروت سيدرز"  مركزًا لطب الأسنان تابعاً لمؤسسة هوارد كاراغوزيان في عنجر، يوفر خدماته لخمسة آلاف مستفيد سنوياً.

وأوضح النادي في بيان أنه اقام مركز الرعاية  بالتعاون مع نادي "روتاري هارو" وجمعية Embrace the Middle East الخيرية التي تتخذ من بريطانيا مقراً، استكمالًا لمنحة Rotary Global GG2120321.

ونقل البيان عن رئيس النادي الأستاذ هاغوب دانتزيغيان قوله إن المشروع الذي انطلق تنفيذه عام 2018 وأًنجِز هذه السنة يهدف إلى توفير الخدمات في مجال الرعاية الصحية للأسنان للعائلات المحتاجة من سكان المنطقة، سواء أكانوا من اللبنانيين أو من اللاجئين المقيمين فيها، شاكراً للرئيس السابق الدكتور رامي سركيس متابعته تنفيذ المشروع مع المدير العام لمركز كاراغوزيان للرعاية الصحية الأولية سيروب أوهانيان .

وإذ شدد دانتزيغيان على حاجة محافظة البقاع الماسة إلى مراكز من هذا النوع، شرح أن المركز مجهّز بعدد من كراسي طب الأسنان  وبوحدة للتصوير بالأشعة السينية الثلاثية الأبعاد، وأخرى للتعقيم، إضافة إلى المواد الطبية اللازمة للعمليات. والتي ستخدم ما يقدر بنحو خمسة آلاف مستفيد سنوياً.

وافتُتِح المركز بحضور رئيس بلدية عنجر فارتكس خوشيان ، إضافة إلى أوهانيان والدكتور خجاغ عنتابليان عن مؤسسة كاراغوزيان،  ورئيسي "روتاري بيروت سيدرز" الحالي والسابق دانتزيغيان وسركيس.