· 

نجاح باهر لحفل العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ الهولوغرامي في دبي

حقق الحفل الهولوغرامي للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ الذي أقيم مؤخرا في دبي نجاحا باهرا، حيث استطاع أن يستقطب الجمهور من كافة الأعمار والجنسيات. 

 

ويعد الحفل نتاج تعاون بينمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ومجموعة MBC،  وشركة NDP ، حيث تم تقديم الحفل في "دبي أوبرا" ليتمكن عشاق ومحبو الفنان عبد الحليم حافظ من الاستمتاع بتجربة مميزة وحضور حفله مباشرة والاستمتاع لأروع أغانيه بفضل تقنية "الهولوجرام" المتطورة التي تعطي شكلا متعدد الأبعاد، تشعر الجمهور بوجود العندليب بشكل مرئي ومسموع على المسرح. 

 

وقد استمتع الجمهور بإحياء ذكرى النجم الراحل وإرثه الفني وبصمته الفريدة التي تركها في المنطقة، فيما تشكل أول تجربة لإعادة تمثيل أدائه الفريد وأغانيه الحالمة عبر تقنية الهولوغرام والتي تمت من خلال تقديم عرضين خلال عيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى عروض أخرى خلال شهر مايو الماضي وسط إقبال كبير. 

 

وعلقت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية على حفل عبد الحليم حافظ قائلة: ”أنا أعتبر الحدث فريد من نوعه، لأن تقديم حفل يحتوي على ١٣ أغنية بهذه التقنية مجهود عظيم جداً، إن شاء الله يستكمل هذا المشوار بأعمال لعمالقة الفن مثل فريد الأطرش، ومحمد عبد الوهاب، وفايزة، ووردة وغيرهم من الفنانين، إلى جانب تعميم هذه التجربة على الوطن العربي.“ 

 

وقال حسين الزين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام في مصر: ”عبد الحليم حافظ هو الحاضر الغائب، النوستالجيا التي نستخدم فيها التكنولوجيا الحديثة أصبحت مهمة جداً للأجيال القادمة التي لا تعرف التاريخ السابق ومن هم القمم التي كانت موجودة في تلك الفترة". 

 

ومن جهته قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لـمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "نسعى دائما إلى تقديم كل ما هو جديد ومميز لسكان وزوار دبي، حيث مثل الحفل الهولوغرامي لعبد الحليم حافظ بتقنية الهولوغرام تجربة لا تفوت بالنسبة لعشاق الموسيقى العربية من مختلف الأعمار والجنسيات. وشكل العرض المبتكر والأول من نوعه تحية حب وتقدير إلى إحدى الأيقونات الغنائية العربية التي اكتسبت شهرة واسعة". 

 

وعلقت مجموعة MBC : "شرف لنا أن ننظم حفلاً بتقنية الهولوجرام للفنان الكبير عبد الحليم حافظ ونتعهد دائماً بتقديم كل ما هو جديد ومختلف وبطريقة مبتكرة، ونتوقع أن يتم تنظيم حفلات مُماثلة في مدن ومناطق أخرى حول العالم في الفترة القادمة". 


وفي هذا الإطار، دعا حسن حينا، المؤسس والمنتج المنفذ لشركة NDP طاقم العمل المنفذ وكل من ساهم بنجاح الحفل للاحتفال بهذا الإنجاز الاستثنائي الذي تردد صداه  في أنحاء الوطن العربي من المحيط إلى الخليج.  

واستكمل معلقاً: "يُعتبر عبد الحليم حافظ أيقونة لا تتكرر في عالم الموسيقى الكلاسيكية، ويشكل استحضار فنه من خلال تقنية الهولوغرام خطوة جديدة نحو إحياء الإرث الموسيقي العربي في مصر والمنطقة عموماً. ويتوّج الحفل الهولوغرامي سنوات من العمل المتفاني والتقدير العميق لموسيقى الفنان وإبداعه الذي تخطى حدود الزمن". 

 

الحفل هو بداية لمجموعة من الحفلات والعروض الهولوغرامية التي تقوم شركة NDP ، ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ومجموعةMBC  بتنظيمها، والتي تهدف إلى تقديم نوع جديد ومختلف للترفيه المباشر.