· 

ثورة وعي – ثورتنا للحفاظ على ثروتنا


يُنظّم مكتب راعويّة الشبيبة في الدائرة البطريركيّة المارونية سلسلة ندوات بعنوان "ثورة وعي- ثورتنا للحفاظ على ثروتنا" من 24 إلى 27 أيار 2021 عبر تطبيق ZOOM

 

تهدُف هذه الندوات إلى الإجابة عن تساؤلات الشبيبة وطروحاتها من قبل اختصاصيين في مختلف المجالات وإلى زيادة الوعي لديها من أجل أن يكون لها دورًا رياديًّا ووطنيًّا واجتماعيًّا فاعلاً، بالإضافة إلى تصحيح المفاهيم والمعلومات الخاطئة لديها حتّى تكون ثورتها، ثورةً ناضجةً وواعيةً وثورةً حضاريّةً هادفةً تُحافظ من خلالها الشبيبة على إرثِها وثروتِها. 

 

- النّدوة الأولى: الإثنين 24 أيار 2021 الساعة 7:30 مساءً، بعنوان "وطني ثروتي"، ويتخلّلها ثلاث مداخلات يُحاور المحاضرين فيها الإعلامي ماجد بو هدير. المداخلة الأولى مع الوزير السابق الأستاذ زياد بارود حول الهويّة والكيان اللبناني.  المداخلة الثانية مع د. إيلي الهندي المدير التنفيذي لمؤسّسة "أديان" حول الانتماء الوطنيّ بين المواطنيّة والطائفيّة. المداخلة الثالثة مع د. هدى نعمة أستاذة كرسي كمال يوسف الحاج للفلسفة في جامعة الروح القدس الكسليك حول العلاقة بين مفهوم الخير العام والدولة في لبنان: مقاربة اجتماعية، روحية، تربوية.  

 

- النّدوة الثانية: الثلاثاء 25 أيار 2021 الساعة 7:30 مساءً، بعنوان "التنوّع ثروتي"، تُحاور المحاضرين فيها الآنسة كاتي نصّار. المداخلة الأولى للآنسة أنّا ماريا ضوّ من مؤسّسة "أديان" حول المسؤوليّة الاجتماعيّة الدينيّة كوسيلةٍ لتعزيز التنوّع والتضامن الروحي بين أبناء الوطن الواحد. المداخلة الثانية لِسماحة الشيخ محمّد النقري أمين عام اللّقاء الإسلامي المسيحي حول معنى وأهميّة التنوّع وكيفيّة تجسيده من خلال "اللقاء حول مريم". المداخلة الثالثة للدكتور زياد فهد رئيس جمعيّة حوار للحياة وللمصالحة، قراءة في التنوّع الدينيّ بحسب تعاليم الكنيسة الكاثوليكيّة.  

 

- الندوة الثالثة: الأربعاء 26 أيّار 2021 الساعة 8:30 مساءً، بعنوان "أرضي ثروتي"، تُحاوِر المحاضرين فيها الآنسة سيندي حاكمة. المداخلة الأولى مع الأستاذ آلان بيفاني المدير العام السابق لوزارة الماليّة حول النموذج الإقتصادي الجديد والتحرّر من الأوهام في إطار النهضة الإقتصادية المُرتجاة في لبنان. المداخلة الثانية للأستاذ زياد أبي شاكر المهندس البيئي والصناعي الذي سيتناول المبادرات البيئيّة والمجتمعيّة التي يقوم بها. المداخلة الثالثة مع الدكتور لارا حنّا واكيم عن الشباب والإبتكار في إطار النضال والتضامن من أجل الإنتاجية والإستدامة  في مجتمعنا. 

 

- الندوة الرابعة الختامية: الخميس 27 أيّار 2021 الساعة 7:30 مساءً، بعنوان "مواهبي ثروتي"، تُحاوِر فيها الأخت ميشلين منصور كل من الأستاذ سمير قسطنطين مؤسس "وزنات" حول الانتقال من مرحلة المعرفة إلى مرحلة المهارة في المهن، والأستاذ رامي بو جوده نائب مدير عام مؤسسة  Berytech  حول "ريادة الأعمال والشباب" وعن "الفُرَص في وقت الأزمات". وفي الختام، شهادات لشبيبة خاضَت خبرات نجاح بإطلاقها لمشاريع تنموية جديدة هادفة مع السيّد كريستوفر عريضة  والآنسة ماري روز فرح.  

 

للمشاركة في الندوات يُمكنكم التسجيل عبر WhatsApp على الرقم 70-134888  

أو عبر الرابط التالي: https://forms.gle/4mYRbKz6QaZbznwQ9