· 

إقامة 4 دورات لإختيار المنتخب المشارك في كأس العالم

تحظى رياضة تقبال بإقبال لافت في لبنان حيث إنتشرت بشكل واسع في العديد من الأندية، وذلك برغم حداثتها إذ لم يمض على تأسيس الإتحاد اللبناني للعبة أكثر من عام. 

ونظم الإتحاد اللبناني للتقبال دورة تصنيفية الأحد الماضي في نادي بيبلوس بمشاركة 8 أندية وأكاديميات. 

ويستعد الاتحاد اللبناني لإختيار المنتخب الوطني الذي سيشارك في كأس العالم في بولندا أو إندونيسيا في ديسمبر 2021. 

وقال أمين عام الاتحاد اللبناني للعبة وسام تركماني للخدمة الصحافية للمجلس الأولمبي الآسيوي: نظمنا في 17 إبريل كأس تحدي طرابلس بمشاركة دولية لفرق من المجر ورومانيا وسوريا واستراليا وفلسطين. 

وتابع: سننظم حتى أغسطس المقبل  أربع دورات ستكون بمثابة تصفيات لاختيار المنتخب اللبناني الذي سيشارك في كأس العالم، كون لبنان متأهل للمشاركة فيها بحكم التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة. وكل مشارك في هذه الدورات سيجمع نقاطا في التصنيف الدولي. 

وأضاف: شارك 70 لاعبا من الجنسين ينتمون إلى 12 ناديا في الدورة التصنيفية الأولى، وهو عدد واعد ويعد انتشارا جيدا لهذه الرياضة لأن الاتحاد اللبناني تأسس في مايو 2020 فقط. كما إن هناك إقبالا كبيرا للتسجيل للمشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وأشار إلى أن المنتخب الذي سيتشكل في أغسطس المقبل سيضم خمسة لاعبين، يشاركون في الفردي والزوجي والزوجي المختلط. 

كما أوضح أن المنتخب سيشارك أيضا في دورات الألعاب الآسيوية حيث إعتمدت فيها هذه الرياضة، وأنها ستعتمد في الألعاب الأولمبية مستقبلا. 

وتعتبر هذه الرياضة مزيجا من كرة القدم وكرة الطاولة، وتمارس على طاولة منحنية، شبيهة بتلك التي تقام عليها منافسات كرة الطاولة، وتستعمل فيها كرة كبيرة بحجم كرة القدم، يحق لكل لاعب أن يلمسها ثلاث مرات قبل أن يعيدها إلى الجهة المقابلة من الطاولة بقدمه أو برأسه.