· 

الأولمبية تؤكّد العلاقة التكاملية مع الإتحادات الرياضية

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة بتاريخ 6/05/2021  برئاسة رئيسها الدكتور بيار جلخ وحضور الأعضاء في مقر اللجنة بمنطقة بعبدا وإستهلّت بكلمة ترحيب من رئيس اللجنة الذي أثنى وقدّر غالياً للجهود التي تبذل من قبل أعضاء اللجنة والسعي الحثيث لإنجاح مفهوم العمل الجماعي والمؤسساتي .

وأبلغ الدكتور جلخ الأعضاء بمضمون كتاب الشكر الذي ورد من رئيس إتحاد الفروسية اللواء سهيل خوري رداً على قرار اللجنة التنفيذية بترشيحه لتجديد عضويته في المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط ( CIJM ) متمنياّ التوفيق له على مستوى التمثيل اللبناني المشرّف .


بعد ذلك تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة ثم ناقش المجتمعون جدول الأعمال وإتخذت القرارات المناسبة وأبرزها:


1 – مشاركة رئيس اللجنة الدكتور بيار جلخ والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم في أعمال الجمعية العمومية ( غير العادية ) لإتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الفرنكوفونية والذي سيعقد عن بعد عبر تطبيق ( زوم ) في العاصمة الفرنسية باريس بتاريخ 22 حزيران 2021 .


2 – الإطلاع من عضو اللجنة رئيس لجنة التضامن والبعثة اللبنانية إلى أولمبياد طوكيو 2020 المهندس مازن رمضان على آخر التحضيرات للمشاركة في هذا الحدث والمتابعة اليومية مع الجهات المعنية الخارجية ومع الإتحادات الرياضية المحلية والتي ستشارك ألعابها في الأولمبياد والمواكبة لكل اللاعبين واللاعبات خصوصاً من تأهل والذين يتحضرون لمباريات تأهيلية مرتقبة .


3 – تسمية عضو اللجنة السيد وليد الدمياطي  (ضابط إتصال ) عن اللجنة الأولمبية اللبنانية بناءاً لطلب اللجنة الأولمبية الدولية للمشاركة في ندوة بعنوان: "منع التلاعب بالمسابقات عبر الإنترنت" والتي ينظمها إتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية بتاريخ 29 حزيران 2021 عبر تطبيق (زوم).


4 – الموافقة على طلب إتحاد التزلج على الثلج ترشيح الآنسة ماري كيروز للحصول على شهادة برنامج " الماجستير " (الدراسات الأولمبية  - التعليم الأولمبي – إدارة الأحداث الأولمبية) للعام الدراسي 2021 /2022 .


5 – الموافقة لشركة " ليبان بوست "  إستخدام الشعار الخاص باللجنة الأولمبية الدولية على الطابع البريدي العادي الذي ستقوم بتصميمه بناءاً لقرار وزيرالإتصالات رقم 81/1 تاريخ 25 شباط 2020 وإصداره تحت عنوان : الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 .